fbpx
تكنولوجيامنوعات

نصائح عند شراء موبايل جديد 2023

نصائح عند شراء موبايل جديد 2023

نصائح عند شراء موبايل جديد 2023

  • اريد شراء هاتف بماذا تنصحوني 2023
  • أفضل موبايل من حيث الامكانيات والسعر
  • ما يجب معرفته قبل شراء هاتف جديد؟
  • كيف اشتري جوال جديد

الهواتف الذكية باتت حاجة ملحة لجميع الناس على اختلاف العمر والجنس والوضع المادي والاجتماعي كذلك، فلم يعز الهاتف الذكي دليل رفاهية للشخص، وإنما ضرورية حياتية وخدمية أيضاً.

وهناك اعتبارات ونصائح قبل شراء موبايل جديد

يجب عليك قبل شراء أي هاتف جديد أن تأخذ بعين الاعتبار عدة أمور وأبرزها:

  • البطارية وسرعة الشحن
  • الكاميرات
  • معدل تحديث الشاشة
  • تحديثات البرنامج
  • تخزين
أولاً: نظام التشغيل

أول شيء يجب أن تفكر فيه في هاتفك هو نظام التشغيل، وأمامك خياران: Android من جوجل أو iOS من آبل.

ومن المهم اختيار البرنامج المناسب، لأنّه هو ما يشغل هاتفك الذكي، يعتبر نظام Android الخيار الأفضل لأنّ النظام الأساسي متوافق على نطاق واسع وأكثر قابليّة للتخصيص، سترى عدداً أكبر من أجهزة Android مقارنةً بأجهزة iOS الموجودة في السوق، وبأسعار مختلفة.

ثانياً: حجم الشاشة ونوعها

حجم الشاشة مهم للكثيرين، ونظراً للتطور الحاصل اليوم في مجال الالعاب والخدمات والكثير، يجب اختيار شاشة لا يقل حجمها عن 5.7 بوصة.

يحتوي نظام Android أيضًا على نوعين من الشاشات بتقنية LCD و AMOLED. تميل شاشة LCD إلى عرض ألوان أكثر إشراقاً في ضوء الشمس بينما تعرض AMOLED تبايناً أفضل. ومع ذلك، فإنّ الاختلافات أصبحت الآن ضئيلة. يمكن للمستخدمين أيضاً الاختيار بين دقّة الوضوح العالية ودقّة 4K وغيرها الكثير.

ثالثاً: البطارية وسرعة الشحنة

يفضّل عدم اختيار هاتف ببطارية بسعة أقل من 4000 مللي أمبير، وبدلاً من ذلك، يجب البحث عن هاتف ببطارية تبلغ سعتها 4500 أو 5000 مللي أمبير.

وأيضاً يعد نظام الشحن السريع الذي يمكّنك من شحن الجهاز بالكامل في أقل من ساعة ميزة أخرى مهمة جدًا للكثير من المستخدمين.

رابعاً: كاميرا الهاتف

عند اختيار هاتف، يجب التفكير عادةً في ما إذا كان يحتوي على كاميرا رئيسية مناسبة وكاميرا بزاوية واسعة للغاية، وكلاهما يجب أن يتمتع بدقة جيدة وفتحة بؤرية جيدة. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، معظم الهواتف في هذه الأيام تحتوي على كاميرا سيلفي بدقة مناسبة.

خامساً: معدل تحديث الشاشة

يعد اختيار معدل تحديث الشاشة المناسب نصيحة أخرى مهمة من نصائح لشراء موبايل جديد. وبالتالي، يفضّل دائمًا اختيار شاشة مرنة بمعدل تحديث 90 أو 120 هرتز وهي ميزة تتوفر في غالبية الهواتف في السوق نظرًا لأنها توفّر العديد من المميزات الرائعة والمهمّة للمستخدمين.

سادساً: تحديثات البرنامج

يجب دائمًا معرفة عن عدد سنوات التحديثات التي توفرها الشركة قبل شراء أي هاتف . تقدم سامسونج مثلًا تحديثات النظام لمدة 5 سنوات و 4 سنوات من التحديثات الأمنية. بينما تقدم جوجل 4 سنوات من تحديثات النظام و 3 سنوات من التحديثات الأمنية.

تضمن لك الشركات الأخرى ، مثل شاومي أو ريلمي ، عامين فقط من تحديثات نظام التشغيل، وثلاث سنوات.

هذه الميزة مهمة جدًا لأن تلقي التحديثات لفترة أطول من الوقت ينتج عنه تدهور أقل في الأداء، وحماية أفضل ضد التهديدات الخارجية مثل الفيروسات والبرامج الضارة.

سابعاً: التخزين

نظرًا للجودة العالية لكاميرات الهواتف اليوم، والتي تلتقط الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية وبالتالي تتطلب مساحة تخزين كبيرة بالإضافة إلى متطلبات مساحة التخزين العالية بواسطة التطبيقات والألعاب الحديثة، لذا لا نوصي بشراء هاتف ذكي في عام 2022 مع مساحة تخزين أقل من 128 جيجا على الإطلاق، والمساحة الموصى بها 256 جيجا وما فوق.

المصدر: رقمي، مواقع

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى