أخر الأخبار

اعتقال قيادي داعشي كبير في تركيا

اعتقال قيادي داعشي كبير في تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلقاء الأمن التركي القبض على قيادي كبير بتنظيم داعش الإرهابي، يدعى بشار خطاب غزال الصميدعي.

وجاءت تصريحات آردوغان في حديث للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته لتركيا من جولة في منطقة البلقان.

وأكد الرئيس التركي أن مديرية الأمن العام ومديرية أمن إسطنبول وجهاز الاستخبارات نفذوا عملية مهمة ضد تنظيم داعش.

وأضاف أردوغانتم إلقاء القبض في تركيا على الإرهابي بشار خطاب غزال الصميدعي الملقب بـأبو زيد / أستاذ زيدالذي يعد من القياديين الكبار في داعش“.

وأكد أردوغان أن الصميدعي من أبرز القياديين البارزين في صفوف داعش عقب مقتل زعيميه أبو بكر البغدادي والزعيم الذي خلفه عبد الله قرداش.

وتابع الرئيس التركيتضمنت التقارير الدولية والتقرير الأمني للأمم المتحدة معلومات تفيد بأن هذا الإرهابي كان أحد كبار القياديين في التنظيم، وتضمنت إفاداته خلال الاستجواب أنه تولى منصب فيما يسمى القضاء ووزارة التربية والعدل داخل التنظيم“.

وكشف الرئيس التركي أنه: “منذ زمن طويل جرت متابعة ارتباطاته في سوريا وإسطنبول، وتم الوصول إلى معلومات استخباراتية حول نيته دخول تركيا بطرق غير شرعية، وبفضل عملية ناجحة للأمن والاستخبارات تم إلقاء القبض عليه، حيث أوضح للأمن في إسطنبول أنه يحمل بطاقة شخصية مزورة وأجرى تغيرات على شكله“.

وبحسب أردوغان تم نقل القيادي الداعشي إلى السلطات القضائية بأمر من مكتب المدعي العام في إسطنبول عقب استجوابه من قبل الاستخبارات والأمن التركي.

مشاهدات 4,572 

زر الذهاب إلى الأعلى