fbpx
الرئيسيةصحافةعاجل

قسد ترفض عرض روسي يمنع عمل عسكري تركي شمال سوريا

قسد ترفض عرض روسي يمنع عمل عسكري تركي شمال سوريا

قسد ترفض عرض روسي يمنع عمل عسكري تركي شمال سوريا

كشفت مصادر كردية، عن رفض قوات سوريا الديمقراطيةقسدمقترحاً روسيا لتسليم المناطق الحدودية السورية مع تركيا لقوات الأسد، والانسحاب لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا، وذلك خلال اجتماع جرى في مطار القامشلي يوم الجمعة.

وقالت المصادر إناجتماعا جرى بين مسؤولين منقسدوالروس في مطار القامشلي بشأن العملية العسكرية التركية المحتملة في شمال شرق سوريا حيث رفض وفدقسدمقترحاً روسياً يقضي بتسليم منطقة الشريد الحدودي مع تركيا للنظام والانسحاب من المنطقة بعمق 30 كم “.

وأضاف المصدر المقرب منقسدوإدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وفق مانقل موقعباسنيوز، أنالطرفين لم يتوصلا إلى أي تفاهم خلال الاجتماع، لافتاً إلىوجود تفاهم تركي روسي للضغط على (قسد) لتسليم المناطق الحدودية الخاضعة لها لنظام دمشق“.

وأكد المصدر أنقسد اتخذت قرار المواجهة مع تركيا في حال شن عملية عسكرية في شمال البلاد بالتزامن مع مطالبتها للولايات المتحدة بالضغط على تركيا لمنع عمليتها المحتملة“.

في السياق، كشف المصدر أناجتماعا جرى بين مظلوم عبدي قائد (قسد) والمبعوث الأعلى للولايات المتحدة إلى شمال وشرق سوريا، نيكولاس غرينجر خلال اليوميين الماضيين حول التطورات العسكرية الأخيرة في المنطقة“.

وذكر المصدر، أنغرينجر أكد رفض بلاده لأية عملية عسكرية تركية في شمال البلاد، في وقت أكد مصدر كردي سوري مطلع، أن تركيا سلمت رسالة للجانب الأمريكي وضعت فيها عددا من الشروط لوقف عملياتها العسكرية ضد (قسد) في شمال سوريا.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى