fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

روسيا توجه دعوات لتركيا وايران وسوريا لحضور الاجتماع الرباعي في موسكو

روسيا توجه دعوات لتركيا وايران وسوريا لحضور الاجتماع الرباعي في موسكو

روسيا توجه دعوات لتركيا وايران وسوريا لحضور الاجتماع الرباعي في موسكو

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إن بلاده لم تتلق رداً من سوريا وإيران، بشأن عقد روسيا وتركيا اجتماع رباعي الأطراف في موسكو الأسبوع المقبل، مؤكداً توجيه دعوات لجميع الأطراف.

وأضاف بوغدانوف: “لم نتلق تأكيداً بعد من الجميع، لقد دعوناهم بالفعل، واتفقنا مع زملائنا في تركيا، لكننا ننتظر إجابات من السوريين والإيرانيين، بقدر ما يناسبهم“.

وكان قد أعلن بوغدانوف، أنه يجري العمل على ترتيب سري وهادئ لاجتماع يضم وزراء خارجية روسيا وسوريا وتركيا وإيران.

وقال بوغدانوف: ” نحن نعمل على ذلك أستطيع أن أخبركم أننا اتفقنا على عدم الكشف عن التفاصيل حتى يحين الوقت، ليس كل شيء بهذه البساطة، يجب أن نعمل بتكتم وفق مبادئ الدبلوماسية الهادئة“.

اوغلو يصف الحرب السورية بالأهلية ويدعو للتطبيع مع دمشق!

وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بحث مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشق، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ20 في نيودلهي.

وأضاف بيان الخارجية الروسية: “هناك اهتمام خاص موجه لعمل دول المنطقة المهتمة بتطبيع العلاقات التركية السورية، وهذا يجري بالتزامن مع بذل مزيد من الجهد المشترك للقضاء على التهديد الإرهابي“.

وبدوره، كشف وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن اجتماع رباعي سيعقد في موسكو يضم كلاً من (تركيا روسيا سوريا إيران)، الأسبوع المقبل، تحضيرا لعقد محادثات وزراء الخارجية.

تطورات تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى