أخر الأخبار

واشنطن تحذر من عملية عسكرية تركية جديدة شمال سوريا

واشنطن تحذر من عملية عسكرية تركية جديدة شمال سوريا

واشنطن تؤكد على جدية تركيا بشن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا

أكدت الولايات المتحدة وجود احتمال كبير ﻹطلاق عملية عسكرية تركية جديدة ضدّقسدفي شمال شرقي سوريا، باﻹضافة إلى استهدافحزب العمال الكردستانيشمال العراق، داعيةً مواطنيها إلى تجنب السفر لهذه اﻷماكن.

وقالت القنصلية الأميركية فيأربيلفي بيان نشرته مساء أمس الجمعة، إنهاتراقب تقارير موثوقة ومفتوحة المصدر تتحدث عن احتمال شن تركيا عملاً عسكرياً في شمال سوريا وشمال العراق في الأيام المقبلة”.

ونصح البيان مواطني الولايات المتحدة وبشدةبتجنب هذه المناطق، وخاصة المناطق الحدودية وتوخي الحذر في حال كانت التجمعات أو الاحتجاجات كبيرة ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات هذا الشأن.

ويأتي ذلك عقب تقارير إعلامية تحدثت عن احتمال وقوع عمل جديد في سوريا، عقب التفجير الذي حصل في منطقةتقسيمبمدينةإسطنبولالتركية، والذي أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين.

وكانت وكالةرويترزقد نقلت يوم الخميس الماضي، عن مسؤول تركي لم تسمّه، ترجيحه البدء بعمل عسكري جديد في سوريا، فيما تحدثت صحف روسية عن احتمال أن تكون تلك العملية باتجاه مدينة حلب.

وقال المسؤول إن تركياستقضي على التهديدات الإرهابية عند حدودها الجنوبية مع سوريا بطريقة أو بأخرى، موضحاً أنها مسألة أمن قومي بالنسبة لبلاده، ومشيراً إلى وجودعملية جارية ضد حزب العمال الكردستاني في العراق، كما أن هناك أهدافاً معينة في سوريا بعد استكمال هذا”.

وهدّد الرئيس التركيرجب طيب أردوغانمنذ أيام بعمل عسكري ضدقوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرق سوريا، منتقداً استمرار الدعم اﻷمريكي لها.

مشاهدات 1,252 

المصدر
المصدر حلب اليوم
زر الذهاب إلى الأعلى