fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

الانتخابات الرئاسية التركية 2023 مباشر 

الانتخابات الرئاسية التركية 2023 مباشر 

تحديث: نتائج الانتخابات التركية في انتخابات الرئاسة التركية بعد فرز 99٪ ؜من الأصوات
  • نتائج الانتخابات التركية
  • نتائج الانتخابات التركية 2023
  • نتائج الانتخابات الرئاسية التركية 2023
  • الانتخابات الرئاسية التركية 2023 مباشر

تشير نتائح الانتخابات التركية حتى الان تقدم مرشح تحالف الشعب الحاكم رجب طيب أردوغان على منافسيه، بفارق ضئيل، والنتائج تتغير كل ساعة.

الانتخابات الرئاسية التركية 2023 مباشر

أعلن المجلس الأعلى للانتخابات التركية تقدم مرشح تحالف الجمهور الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان بنسبة 49.40%،وكيليتشدار أوغلو على 44.96٪.

وقال أحمد ينر، رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية،بشكل عام، تم فتح 99.3٪ من أكثر من 192000 صندوق اقتراعفي جميع أنحاء البلاد. ولم يتم فتح 27 صندوق اقتراع. أما بالنسبة للتصويت الخارجي، فقد تم فتح 84٪ من صناديقالاقتراع، ولم يتم فتح أكثر من 1500 صندوق اقتراع“.

وأضاف ينر للصحفيينونتائج التصويت حتى الساعة 09.45 بالتوقيت المحلي (بتوقيت موسكو)، 49.4٪ ل أردوغان، و 44.96٪ ل كيليشدار أوغلو، و5.2٪ ل أوغان“.

ولم يتمكن أي من المرشحين الأربعة وهم: رجب طيب أردوغان، كمال كيليتشدار أوغلو، سنان أوغان، محرم إنجه الذي سحب ترشيحه، حيث يتقدم أردوغان على منافسيه، لكنه لم يتجاوز 50%، وهي نسبة الأصوات التي يحتاجها ليفوز بولاية رئاسية جديدة لمدة 5 سنوات.

وبالتالي ستجرى الجولة الثانية من الانتخابات في 28 مايو، حيث لم يفز أي مرشح بنسبة 50% من الأصوات.

وأعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية أحمد ينار، اكتمال عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بعموم البلاد بلا مشاكل.

جاء ذلك في بيان الأحد عقب اكتمال عملية التصويت في عموم تركيا، مع حلول الساعة 17:00 عصر الأحد بالتوقيت المحلي.

وقالت مصادر عن المعارضة التركية لوكالةتاسالروسية أنه: “وفقا للمعلومات الأولية فقد بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التركية 93.6% على الصعيدين الرئاسي والبرلماني، وهذا رقم قياسي“.

ولم تصرح لجنة الانتخابات التركية المركزية عن بيانات بشأن نسبة المشاركة.

احفظ الرابط وتابع تحديث نتائج الانتخابات التركية كل ساعة

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى