أخر الأخبار

الإمارات تفرض على أمازون حذف منتجات “المثليين” وأمازون تستجيب

الإمارات تفرض على أمازون حذف منتجات "المثليين" والأخيرة تستجيب

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن وثائق اطلعت عليها أظهرت تقييد نتائج البحث المتعلقة بأفراد مجتمع الميم وقضاياهم على موقع وتطبيق عملاق التجارة الإلكترونية (أمازون) في الإمارات، استجابة لضغوط من الحكومة.

وأظهرت الوثائق أن الحكومة الإماراتية منحت شركة أمازون مهلة حتى يوم الجمعة للامتثال تحت التهديد بالعقوبات التي لم تتضح ماهيتها، بحسب نيويورك تايمز.

وبعد جلسة مع السلطات، طلبت أمازون من فريق المنتجات المحظورة اتخاذ خطوات لإزالة قوائم المنتجات، حيث أخفى الفريق أكثر من 150 كلمة رئيسية، بحسب الوثائق التي اطلعت عليها نيويورك تايمز.

ودخلت شركة أمازون سوق الإمارات عام 2017 عندما أنفقت 580 مليون دولار للاستحواذ علىسوق دوت كوم، وهو موقع للتجارة الإلكترونية في دبي كان يعرف باسم أمازون الشرق الأوسط.

وتجرم الإمارات، مثل الكثير من دول الشرق الأوسط، العلاقات المثلية، وتعاقب عليها بالغرامات والسجن، وذلك بحسب موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

وفي وقت سابق من يونيو الجاري، منعت الإمارات عرض فيلم الرسوم المتحركة (لايت يير) من إنتاج شركة بيكسار في دور السينما، وسط تقارير تفيد بأن الفيلم يتضمن قبلة مثلية.

وأعلنت الإمارات من خلال مكتب تنظيم الإعلام التابع لوزارة الشباب والثقافة أن الفيلم لن يعرض في البلاد.

وقال المكتب في تغريدة على (تويتر) إن الفيلم غير مرخص للعرض العام في جميع دور السينما في الإمارات، بسببانتهاكه لمعايير المحتوى الإعلامي للدولة“.

وأكد المكتب أن جميع الأفلام المعروضة في دور السينما بالدولة تخضع للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضها للجمهور للتأكد من سلامة المحتوى المتداول، حسب التصنيف العمري المناسب.

مشاهدات 1,512 

زر الذهاب إلى الأعلى