fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

وزير خارجية الإمارات يلتقي الاسد في دمشق

بعد أسبوع على كارثة الزلزال، وزير خارجية الإمارات يلتقي الاسد في دمشق

وزير خارجية الإمارات يلتقي الاسد في دمشق!

بعد أسبوع على كارثة الزلزال، وزير خارجية الإمارات يلتقي الاسد في دمشق

أفادت وسائل إعلام رسمية بأن بشار الأسد استقبل اليوم الأحد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد.

والوزير هو أكبر مسؤول عربي يزور سوريا منذ الزلزال المدمر الذي وقع في المنطقة الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السوريةساناأنالرئيس بشار الأسد يستقبل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له”.

وكانت الإمارات العربية المتحدة أرسلت حوالي 117 طنا من المواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، ضمن عمليةالفارس الشهم 2”.

وذكرت صحيفةالبيانالإماراتية، مساء السبت، أن المواد الإغاثية قد شملت 97 طناً من المواد الغذائية، و 20 طناً من المواد الطبية، بالإضافة إلى 696 خيمة لإيواء المتضررين.

شاهد أيضاً ضحايا زلزال سوريا مرشح للارتفاع إلى 7000 قتيل

وساهمت الإمارات بفوج طائرات شحن تم إرسالها إلى سوريا وتركيا البالغ عددها 36 طائرة، حتى الآن، وذلك بالتوازي مع استكمال فرق البحث والإنقاذ الإماراتية سعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض عبر الأجهزة والمعدات النوعية والمتخصصة في هذا المجال.

ويذكر أن الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أمر، الثلاثاء الماضي، بتقديم 100 مليون دولار أمريكي لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر، الذي ضرب سوريا وتركيا، فجر الاثنين الماضي.

وشملت مبادرة ابن زايد تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلازل من الشعب السوري، إلى جانب 50 مليون دولار أخرى إلى الشعب التركي، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتيةوام”.

رويترز

تابع سوريا بوست على فيسبوك

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى