أخر الأخبار

رئيس المخابرات الخارجية الروسية قيد الاقامة الجبرية!

رئيس المخابرات الخارجية الروسية قيد الاقامة الجبرية!

كشفت صحيفة تايمز البريطانية أن السلطات الروسية وضعت رئيس فرع الاستخبارات الخارجية ومعاونه قيد الإقامة الجبرية على خلفية تعثر الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت الصحيفة في تقرير، أمس السبت، أن رئيس فرع الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي بيسيدا، وُضع قيد الإقامة الجبرية في مؤشر على أن بوتين يسعى لإلقاء اللوم على الأجهزة الأمنية في غزو أوكرانيا المتعثر.

وأضافت أنه تم القبض على سيرجي بيسيدا، رئيس ما يسمى بـفرع الاستخبارات الخارجية بجهاز الأمن الفيدرالي، مع نائبه أناتولي بوليوخ، وفقا لخبير بارز في أجهزة الأمن الروسية.

ونقلت عن أندريه سولداتوف، رئيس تحرير موقع Agentura، الاستقصائي المختص بمتابعة أنشطة الأجهزة الأمنية، إن مصادر من داخل فرع الاستخبارات الخارجية أكدت احتجاز الرجلين.

قال سولداتوف للتايمز إن التقارير النهائية التي أصدرها مكتب الأمن الفيدرالي في الفترة التي سبقت غزو أوكرانيا وتقييمهم لمدى المقاومة المتوقعة كانتخاطئة بشكل رهيب“.

وأضاف أن المعلومات الاستخباراتية التي جمعها الجهاز الأمني ربما تكون جيدة، لكن المشكلة تكمن في الصعوبة التي يواجهها الرؤساء الروس فيإخبار بوتين بما لا يريد سماعهحتى يقوموابتكييف معلوماتهم“.

مشاهدات 1,250 

زر الذهاب إلى الأعلى