أخر الأخبار

انزال ليلي للتحالف في ادلب، اشتباكات عنيفة وقتلى مدنيين

انزال ليلي للتحالف في ادلب، اشتباكات عنيفة وقتلى مدنيين

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، عملية إنزال جوي، منتصف الليلة الماضية، على أحد المباني السكنية في منطقة أطمة بريف ادلب الحدودية مع تركيا.

وجرت اشتباكات عنيفة بين القوات الأمريكية والمستهدفين المجهولين، وأسفرت العملية عن مقتل 13 شخصاً على الأقل، بينهم 6 أطفال و4 نساء، وذلك بحسب الدفاع المدني السوري.

ورجحت مصادر محلية أن العملية العسكرية التي نفذها التحالف الدولي استهدفت منزلاً يحتوي قياديين من تنظيم داعش، وأشارت المصادر إلى أن المستهدفين أطلقوا نار المضادات الأرضية (عيار 14.5) باتجاه طيران التحالف المروحي.

وكشفت صحيفة وول ستريت الأمريكية، أن مروحيات أباتشي وطائرات مسيرة وقوات برية شاركت في عملية الإنزال التي أسفرت عن سقوط قتلى وتدمير عدد من المباني وجرى خلالها تبادل لإطلاق النار، فيما تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن تدمير قوات التحالف لطائرة مروحية بعد خلل فني أصابها خلال العملية.

وأكدت الصحيفة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتحدث في وقت لاحق اليوم بشأن العملية في شمال سوريا، وكشفت الصحيفة أن التخطيط للعملية تم خلال الأيام القليلة الماضية واستهدف إرهابياً كبيراًوذلكعلى بعد 24 كيلومتراً من مكان قتل البغدادي“.

ويرجح أن المستهدف الرئيسي من العملية العسكرية للتحالف هو الزعيم الجديد لتنظيم داعش الارهابي.

مشاهدات 1,972 

زر الذهاب إلى الأعلى