fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

منطاد تجسس صيني في سماء أمريكا! هل أسقطته واشنطن؟

منطاد تجسس صيني في سماء أمريكا! هل أسقطته واشنطن؟

منطاد تجسس صيني في سماء أمريكا! هل أسقطته واشنطن؟

لماذا لم يسقط الجيش الأمريكي منطاد تجسس صيني فوق الولايات المتحدة؟ 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في وقت سابق، أنها تتعقب منطاد تجسس صينيا يحلق على ارتفاع عال فوق الولايات المتحدة، بينما بحث مسؤولون عسكريون إسقاطه فوق ولاية مونتانا.

وصرّح المتحدث باسم البنتاغون الجنرال باتريك رايدر للصحفيين بأن الولايات المتحدة اكتشفت وتتابع بالون مراقبة يحلق على ارتفاع شاهق فوق الولايات المتحدة حاليا.

وأوضح مسؤول أميركي أن المنطاد حلق فوق شمال غرب الولايات المتحدة حيث توجد قواعد جوية حساسة وصواريخ نوويةإستراتيجية في منشآت تحت الأرض.

ونقلت شبكةسي إن إن” (CNN) عن مسؤول عسكري أميركي أن بلاده جهزت مقاتلاتإف-22″ (F-22) بولاية مونتانا في حال اتخاذ قرار بالتعامل مع منطاد التجسس الصيني.

ولكن هل أسقطت واشنطن المنطاد الصيني؟

من جانبه، قال مسؤول دفاعي كبير للصحفيين إنه بناء على طلب الرئيس الأميركي جو بايدن، بحث وزير الدفاع لويد أوستن وكبار المسؤولين العسكريين إسقاط المنطاد، لكنهم قرروا في نهاية المطاف أن ذلك قد يعرّض الكثير من الأشخاص على الأرض للخطر.

ولكن البنتاغون لا يعتقد أن المنطاد يشكل تهديداً استخبارياً خطيراً، وقال المسؤولنحن نقدّر أن هذا المنطاد له قيمة مضافة محدودة من منظور جمع المعلومات الاستخبارية“.

ودخل الجيش الأميركي في تعاون مع هيئة الطيران المدني، لأجل وقف الرحلات الجوية من وإلى مدينة بيلينغيس، جنوبي ولاية مونتانا.

وأعدت الولايات المتحدة طائرة مقاتلة شبح من طرازإف 22″ لأجل التدخل في الوقت المناسب، وهي الأداة الأساسية للجيش الأميركي في عمليات القتالجوجو“.

المصدر: وكالات

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى