fbpx
الرئيسيةمحلي

الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم 5 ملايين دولار للدفاع المدني السوري

الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم 5 ملايين دولار للدفاع المدني السوري

الوكالة الأمريكية للتنمية تقدم 5 ملايين دولار للدفاع المدني السوري

قالتالوكالة الأميركية للتنمية الدولية، إنها فخورة بما يقدمه الدفاع المدني المعروف باسمالخوذ البيضاءفي مناطق شمال غربي سوريا، وكشفت عن دعم مالي إضافي للمنظمة.

وأعلنت سامانثا باور، وهي مديرة الوكالة الأميركية، إنفريق الدفاع المدني السوري يقود جهود البحث والإنقاذ في شمال غربي سوريا منذ وقوع الزلزال. أنا فخورة بدعم عملهم المنقذ للحياة“.

وقالت في تغريدة نشرتها عبر حسابها في تويتر، إن الوكالة ستقدم 5 ملايين دولار إضافية للدفاع المدني على شكل معداتإنقاذ ووقود، إضافة إلى شبكات إسعافية لربط السكان في مناطق الكوارث بخدمات الرعاية الصحية الطارئة.

يأتي ذلك في وقت تواصل فرق الدفاع المدني التي تعمل في مناطق واسعة من شمال غرب سوريا على انتشال الجثث ورفع الأنقاض وتقديم المساعدات في المناطق المنكوبة من جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر السادس من شباط.

يذكر أن الخوذ البيضاء، أو الدفاع المدني السوري، هم الجهة الوحيدة التي ساهمت في عمليات البحث والانقاذ بعد كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غرب سوريا، ولم يتلقى أي مساعدات أممية في كارثة الزلزال.

وبلغ مجموع قتلى الزلزال في سوريا بلغ 5840، بينما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 10500.

وبعد مرور 12 يومًا على وقوع الزلزال لا تزال أعداد كبيرة من السوريين تفترش العراء، كما تحولت العديد من الساحات العامة وحقول الزيتون إلى ما يشبه المأوى المؤقت لعشرات الآلاف من الأسر التي شرّدها الزلزال هناك.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى