fbpx
الرئيسيةمحلي

أحوال الطقس في سوريا الأيام القادمة

أحوال الطقس في سوريا الأيام القادمة

أحوال الطقس في سوريا الأيام القادمة
  • الطفس في سوريا: الجو ربيعي وفرصة لهطل زحات من المطر بمناطق متفرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 3-5 درجات مئوية والجو بين الغائم جزئياً والغائم  حيث تغطي السماء كميات من السحب العالية والمتوسطة مع فرصة ضعيفة ليلاً لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة خاصة الجنوبية والشرقية.

وتكون الرياح، جنوبية غربية  فوق المناطق الجنوبية ودمشق وشرقية الى جنوبية شرقية فوق باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غدا الإثنين، يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم مع  فرصة لهطل زخات رعدية من المطر في اغلب المناطق تكون غزيرة احياناً، وتبقى درجات الحرارة اعلى من معدلاتها من /2-4/ درجات مئوية.

يوم الثلاثاء، يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها من / 2- 5/ درجات. ويستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لهطل زخات رعدية  من المطر  تكون غزيرة احياناً  فوق أماكن متفرقة من البلاد.

الرياح: جنوبية شرقية فوق منطقة الجزيرة و جنوبية غربية  فوق باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 45 كم/سا أحياناً.

وحذرت مديرية الأرصاد من النشاط على سرعة الهبات وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأجواء السديمية والأتربة المثارة وفرص لتشكل عواصف رملية في البادية والشرقية، ومن غزارة الهطول أحيانا وتشكل السيول في الوديان والمنخفضات.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى