fbpx
محليمنوعات

سوريا على موعد مع صيف حار جداً!

سوريا على موعد مع صيف حار جداً!

سوريا على موعد مع صيف حار جداً!
  • توقعات فصل الصيف سوريا 2023
  • حالة الطقس في سوريا اليوم
  • توقعات الطقس في سوريا صيف 2023
السوريون على موعد مع درجات حرارة مرتفعة وصيف حار جداً

كشف رئيس الجمعية الفلكية السورية، الدكتور محمد العصيري أنسوريا مقبلة على صيف قاس حرارياً إلى حد ما، نافياً الكلام المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي حولغياب ملامح الصيف المعتادة هذا العام، وبأننا سنشهد صيفاً معتدلاً، موضحاً أنالواقع في الحقيقة عكس ذلك”.

وأرجعالعصيريالأسباب وفقا لتصريح له لتلفزيونالخبر  إلى أنههناك زيادة كبيرة في نسبة غازي ثاني أوكسيد الكربون والميتان بالجو جرّاء الاحتباس الحراري الحاصل، إضافةً إلى نشاط شمسي ملحوظ والذي من المتوقّع استمراره حتى عام 2025”.

وأضافالعصيري، أنهذه الأسباب أثرت على شتاء سوريا والعالم هذا العام، وسيستمر تأثيرها هذا الصيف أيضاً من خلال الارتفاع الحروري للأرض وزيادة درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية”.

توقعات فصل الصيف سوريا 2023

وأوضحالعصيري، أنالتوقعات بأن يكون صيف هذا العام في سوريا عالي الحرارة منطقية وعلمية، باعتبار أنه لم يتغيّر أي عامل يساهم في تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري، ولم تقم أي دولة بأي إجراء على هذا الصعيد للتخفيف من حدة المشكلة، أو تنفيذ بنود مؤتمر باريس للمناخ”.

يُشار إلى أنالأرقام القياسية التي يتم تسجيلها من عام لآخر، ومن شهر لآخر، تمثل خطراً كبيراً للغاية على العالم، فهي تسبب زيادة سخونة الأرض، وتوسع ظاهرة الاحتباس الحراري، التي تهدد ذوبان الجليد وارتفاع منسوب المياه والإضرار بالكائنات الحية، بحسب ما أفاد بهالعصيريفي وقتٍ سابق.

وذكرالعصيري، حينها، أنهإذا استمرت درجات الحرارة بالارتفاع، كما يتوقّع العلماء، سنواجه مشكلات الفيضانات العملاقة، الجفاف، ودمار كامل لبعض المناطق”.

الجدير ذكره، أنالعصيريسبق وأكّد من وجهة نظرفلكيةأن الشمسبريئةمن هذه التغيّرات الطارئة، بالرغم من نشاطها الملحوظ خلال الآونة الاخيرة، والمتمثل بوجود عدد من البقع على سطحها.

  • توقعات فصل الصيف سوريا 2023

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى