fbpx
تكنولوجيامنوعات

واتساب يعمل على تصميمه بالكامل! ماهي التحديثات الجديدة؟

واتساب يعمل على تصميمه بالكامل! ماهي التحديثات الجديدة؟

واتساب يعمل على تصميمه بالكامل! ماهي التحديثات الجديدة؟

بعد مرور أكثر من 10 سنوات على إصداره، سيقوم تطبيق المراسلة الشهير، التابع لشركة ميتا، واتساب، بتغيير تصميمه الأخضر بالكامل.

وبدأ تطبيق المراسلة واتساب في العمل، وبحسب WABetaInfo يقوم واتساب بتغيير واجهة التطبيق إلى واجهة جديدة.

ويمتلئ تطبيق واتساب بميزات جديدة كثيرة ومثيرة للاهتمام، ولكن لا توجد تغييرات في التصميم، والآن بقيت أسابيع قليلة تفصلنا عن تحديث تصميم واتساب العالمي.

يتغير تصميم واتساب في عام 2023، ما الجديد؟

يشير كل شيء إلى أنه في الأسابيع المقبلة، سيظهر التصميم الجديد لتطبيق واتساب من خلال الإصدار التجريبي من التطبيق، ولكن سيتغير شيئًا فشيئًا وليس فجأة.

وبالتالي فإن التغييرات ستكون تدريجية على مدار العام. الجزء الأول الذي ستشاهده قد تغير هو قائمة الإرفاق.

بدءًا من التحديث، عند النقر فوق رمز المقطع لإرسال صورة، سيظهر موقعك أو مستند بتصميم جديد، تم تسريب هذا بالفعل ويكشف عن نافذة عائمة بخلفية بيضاء وأيقونات أصغر.

السطح أكبر ويتم ترك ثقوب للرموز المستقبلية التي قد تصل قريبًا جداً، لن تتغير الوظيفة، فقط تصميم ووضع الرموز، ولكن هل سيقوم واتساب بإزالة اللون الأخضر الرئيسي؟

واتساب تتيح قراءة الرسائل دون علم المرسل تفاصيل

سيأتي هذا التغيير قريبًا جدًا على الإصدار التجريبي من واتساب وبعد فترة وجيزة إلى الإصدار العالمي الذي يمتلكه جميع المستخدمين، وسيتم عرض المزيد من التغييرات في التصميم على مدار العام، حيث لا ينبغي أن يأتي هذا التغيير بمفرده.

ويعمل تطبيق خدمة المراسلةواتسابعلى إدخال ميزة جديدة طال انتظارها عبر السماح لمستخدميه بتعديل الرسائل النصية التي تم إرسالها بالفعل.

وبحسب موقع “WABetaInfo” المهتم بتتبع جميع التحديثات على تطبيق واتساب، فإن الميزة الجديدة لن تكون متاحة سوى لفترة وجيزة تصل لـ 15 دقيقة بعد إرسال الرسالة.

وأشار الموقع إلى أن التطبيق لم يعلن رسميا عن تفاصيل موعد طرح الميزة الجديدة بعد، لكنها ستكون متاحة في البداية على الإصدارات التجريبية التي ستطرح قريبا.

وتختبر واتساب أيضًا ميزة جديدة تسمح لمستخدمي (آي أو إس) بتغيير جودة الصور، مما يتيح لهم إرسالها بجودتها الأصلية، خاصةً أن الخدمة تضغط حاليًا الصور لحفظ البيانات.

كما أشار موقع WABetaInfo أن واتساب تعمل على ميزة جديدة تشبه ميزة (القنوات) Channels التي توفرها خدمتا إنستجرام وتيليجرام.

وأوضح الموقع أمس أن ميزة (النشرات الإخبارية) هي أداة لبث الأخبار من فرد إلى مجموعة كبيرة من الأفراد، وتبدو كأنها طريقة جديدة تتيح للمستخدمين الحصول على التحديثات من الأشخاص أو المجموعات، مثل: المسؤولين المحليين، أو الفرق الرياضية، أو المنظمات الأخرى.

ويمكن للراغبين في تجربة الميزات الجديدة الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي في أندرويد، كما يمكن تنزيل أحدث نسخة تجريبية من التطبيق وتثبيتها يدويًا من هنا، وكذلك يمكن الاشتراك في برنامج (آي أو إس).

كيف تغادر مجموعات الواتساب دون أن يراك أحد؟ تفاصيل

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى