fbpx
الرئيسيةمنوعات

سحابة غريبة كأنها “ثقب دودي” في سماء تركيا تثير الذعر (فيديو)

سحابة غريبة الشكل فوق سماء تركيا تثير الذعر (فيديو)

سحابة غريبة الشكل فوق سماء تركيا تثير الذعر (فيديو)

سحابة ضخمة كأنها قادمة من كوكب آخر، أو قادمة من أفلام الخيال العلمي، ظهرت فوق سماء مدينة بورصة التركية، وأثارت الدهشة والرعب كذلك بين الناس بسبب شكلها الغريب ولونها الداكن الترابي.

أثارت سحابة على شكلعدسة مكبرةظهرت في سماء ولاية بورصة التركية، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظاهرة نادرة الحدوث أدهشت كل من رآها.

والسحابة التي تصنف من بين السحب عدسية الشكل، بدت وكأنها أشبه بشيء غريب قادم من كوكب آخر، أو خارجة من أفلام الخيال العلمي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات مذهلة للسحابة، التي ظهرت باللون الأحمر الفاتح، مع دائرة خارجية ودائرة داخلية، تفصل بينهما حلقات داكنة.

وغالبًا ما يتم الخلط بين أندر الغيوم العدسية باعتبارهاعلى شكل عدسةوالأجسام الطائرة الغريبة، وهي تتشكل بالقرب من الجبال أو التلال عندما يكون الهواء مستقرًا ورطبًا.

وذكرت صحيفةالغارديانأن السحابة شبه الدائرية ظهرت لأول مرة عند شروق الشمس، واحتفظت بشكلها الغريب لمدة ساعة تقريباً، قبل أن تبدأ بالاختفاء.

وتظهر الغيوم العدسية عادة على ارتفاع 2000 إلى 5000 متر فوق سطح الأرض، وهي مؤشر علىموجات هوائية في الجبال، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية.

وتتكون السحب الغريبة من الرطوبة في الغلاف الجوي وتتشكل بفعل الرياح، ويساعد الهواء الجبلي البارد على تبريد قطرات الرطوبة التي تتكثف بعد ذلك، ما يجعل السحب الغريبة مرئية.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى