fbpx
الرئيسيةصحافةعاجل
أخر الأخبار

تسريبات: ايران طلبت من قطر قائمة بالمشجعين المناهضين وقطر أبدت تعاون!

تسريبات: ايران طلبت من قطر قائمة بالمشجعين المناهضين وقطر أبدت التعاون!

تسريبات: ايران طلبت من قطر قائمة بالمشجعين المناهضين وقطر أبدت التعاون!

قالت شبكةإيران إنترناشيونالأن نائب قائد منظمة الباسيج، قاسم قريشي، أعلن خلال لقاء مع مجموعة من صحافيي الباسيج، أن إيران طلبت من قطر قائمة بأسماء جميع المشجعين الإيرانيين في المونديال، وأن قريشي عبر عن ارتياحه لتعاون القطريين.

وبحسب ايران انترناشيونال فإن تسجيل صوتي لقاسم قريشيتم الحصول عليه بعد اختراق وكالة أنباءفارس، قال قريشي في لقاء مع الباسيج أيضا إن قطر وعدت بمنع مشاركة الأشخاص الذين حددهم النظام الإيراني، بمن فيهم صحافيو إيران إنترناشيونال، في المونديال.

وبحسب نائب قائد الباسيج، فإنإيران وعدت قطر بعدم إصدار تأشيرات للأشخاص الذين يرى نظام الجمهورية الإسلامية أن وجودهم ضار، وأن قطر قالت: قدموا لنا الأسماء، ونحن سنقوم بالمطلوب“.

وأكدت شبكة ايران انترناشيونال أن السلطات القطرية تصدت لمشجعين ايرانيين يحملون أعلام ورموز لدعم انتفاضة الشعب الإيراني في الملعب الذي أقيمت فيه المباراة بين إيران وويلز.

ووفقًا لما ذكره قريشي أيضاً، فإن السلطات القطرية أبلغت نظيرتها الإيرانية بأنهفيما يتعلق بقناة (إيران إنترناشيونال)، إذا قدمتم وثائق يمكننا استخدامها كذريعة، فلن نسمح لهم بالدخول“.

وقال أيضا إن إيران أعدت وثائق حول تغطية الاحتجاجات والاشتباكاتمن قبلإيران إنترناشيوناللإرسالها إلى السلطات القطرية.

وأضاف قريشي في هذا الاجتماع: “علاقة قطر معنا جيدة. لقد قيل لنا إنه حتى لو قلتم إنه لا ينبغي أن تدخل أي علامة أوعلم إلى الاستاد، فسوف نتعاون. الآن، يجب أن نرى كيف سيتصرفون عملياً“.

على الجانب الآخر، أكدت الشبكة الايرانية المعارضة، أنقريشيأكد تقديم عدد من تذاكر مونديال كأس العالم المقام في قطر لعناصر الباسيج من أجلالذهاب والمساعدة في السيطرة على الأجواء“.

وأضاف قريشي: “خطتنا أن تكون لنا السيطرة على الفضاء العام ومساحة الملعب“.

مشاهدات 562 

المصدر
ايران انترناشيونال
زر الذهاب إلى الأعلى