fbpx
الرئيسيةدوليعاجلمحلي

تطورات زلزال سوريا اليوم الثلاثاء (تفاصيل)

أخبار زلزال سوريا اليوم الثلاثاء

تطورات زلزال سوريا اليوم الثلاثاء

أخبار زلزال سوريا اليوم الثلاثاء

قال فريقمنسقو استجابة سوريا، إن عدد المتضررين من الزلزال في شمال غرب سوريا، وصل إلى نحو 145 ألف شخص، بينما بلغ عدد المباني المتضررة أكثر من 12 ألف مبنى، مع إحصاء 8160 مسكن آخر ظهرت عليها التصدعات.

وأكد الفريق أن عدد مراكز الإيواء الموجودة في المنطقة غير كافية على استيعاب النازحين أو تأمين الاحتياجات الخاصة بهم،مشيراً إلى أن الأمم المتحدة حتى تاريخ اليوم لم ترسل سوى 62 شاحنة فقط من المساعدات الإنسانية معظمها لا يصلح للتعامل مع الأزمة الحالية.

وأشار إلى وجودمراوغات كبيرةمن الأمم المتحدة لفسح المجال أمام النظام السوري لإدخال المساعدات الإنسانية عبر خطوط التماس، على الرغم من جهوزية ستة معابر حدودية لدخول المساعدات.

وشدد على أن محاولات منظمات المجتمع المدني لاحتواء الوضع الإنساني في المنطقة باتتيائسة، بسبب العجز الهائل في عمليات الاستجابة الإنسانية الدولية للكارثة في المنطقة.

سعر صرف الليرة السورية اليوم

وارتفعت الحصيلة غير النهائية لضحايا الزلزال المدمر في سوريا إلى 3694 حالة وفاة ونحو 15 إصابة، وفق إحصائيات أصدرتها الجهات الرسمية.

وقال “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إنه سجل 2274 حالة وفاة وأكثر من 12400 إصابة في شمال غربي سوريا، بعد مقاطعة الإحصاءات مع أغلب الجهات الطبية بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية ، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1414 وفاة، ونحو 2350 إصابة.

بينما رجح مدير مكتب الطوارئ في منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، ريك برينان، أن حصيلة ضحايا الزلزال في سوريا بلغت 8500 قتيل وعشرة آلاف جريح، حتى الآن.

وقال برينان، إن المعلومات المتوفرة تشير إلى مقتل نحو 4500 شخص وإصابة 7500 في شمال غربي سوريا، بينما قتل أربعة آلاف شخص في الأراضي التي تسيطر عليها الحكومة السورية، وأصيب 2500.

وأضاف برينان: “من الصعب إعطاء أرقام دقيقة حتى الآن، لأنها تتزايد كل يوم، وفق وكالةتاسالروسية.

وفي السياق، وثقت إدارة معبرباب الهوىالحدودي مع تركيا، دخول جثامين أكثر من 1200 سوري من ضحايا الزلزال إلى شمال غربي سوريا لدفنهم في بلادهم، مع استمرار وصول جثامين الضحايا.

أسعار صرف العملات اليوم الثلاثاء

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى