fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

العالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا يتوقع هزة قوية في بلدين عربيين!

العالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا يتوقع هزة قوية في بلدين عربيين!

العالم الهولندي الذي تنبأ بزلزال تركيا يتوقع هزة قوية في بلدين عربيين!

العالم الهولنديهناك الكثير من الهزات الأرضية في المنطقة

ظهر العالم الهولندي، Frank Hoogerbeets، وهو العالم الذي تنبأ بحدوث زلزال تركيا وسوريا قبل 3 أيام من وقوعه،من جديد في فيديو بثه الجمعة على يوتيوب، يتنبأ فيه بحدوث هزة قوية جديدة، كما تحدث عن إمكانية حدوث زلزال يشمل مصر ولبنان.

وقال هوغيربيتس في مقطع فيديو نشره على قناته فييوتيوب، إن هناك الكثير من الهزات الأرضية في المنطقة، التي حدث فيها الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 من الشهر الجاري، إضافة إلى نشاط زلزالي في لبنان والعراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية وبعض الدول.

وأضاف، أن هناك تغيرا في توزيع الضغط في جميع أنحاء المنطقة في الأيام الأخيرة بعد زلزال تركيا.

وتابع: “تسألني الناس هل سيحدث زلزال كبير في لبنان أو حتى مصر، وأنا أقول إنه في النهاية نعم؛ لأنه إذا نظرنا إلى تاريخ هذه البلدان فهي معرضة لنشاط زلزالي كبير ولكن لا يمكن الجزم بناء على النشاط الأخير إذا كان ذلك سيحدث الأسبوع المقبل أو في غضون 5 أو 10 سنوات فلا أحد يعرف حقا“.

ضحايا زلزال سوريا مرشح للارتفاع إلى 7000 قتيل

وتوقع هوغيربيتس حدوث زيادة زلزالية خلال الأيام المقبلة في نطاق 6 درجات على مقياس ريختر و6.4 درجات وربما تصل إلى 6.7 درجات.

 وذكر هوغيربيتس في 3/ شباط فبراير الحالي أي قبل 3 أيام، أن زلزالا سيحدث بقوة 7.5 درجة مئوية في منطقة (جنوب وسط تركيا والأردن وسوريا ولبنان).

من جانبه، نفي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر جاد القاضي ما يتردد عن تعرض البلاد ودول المنطقة لموجات تسونامي بعد تعرض تركيا لزلزال مدمر، مؤكدًا أنه تم التحقق بأنه لا حقيقة لتعرض مدن مصر الساحلية لموجة تسونامي.

وأضاف القاضي، خلال تصريحات تليفزيونية: “الدولة بذلت جهودًا حثيثة على مدار العامين الماضيين وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمواجهة مخاطر الزلزال“.

وشدد على أن مصر لا تترك الأمور للصدف أو الاحتمالات، ونستعد لمواجهة أي زلزال، مشيرًا إلى أنه ليس هناك أي خطر من أي احتمال حدوث زلزال مدمر على الأراضي المصرية.

وأوضح: أن موجات تسونامي تحدث نتيجة حدوث زلازل في المحيطات والبحار، مبينًا أن الدولة لديها القدرة على التعامل مع أي أزمات أو طوارئ محتملة.

ناسا تتحدث عن انفصال جزء من الشمس للمرة الأولى (صور وتفاصيل)

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى