fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى 45 ألف قتيل

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى 45 ألف قتيل

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا إلى 45 ألف قتيل

ارتفع عدد القتلى في سوريا وتركيا جراء الزلزال الذي ضرب البلدين فجر الاثنين 6 شباط، وتخطى حاجز الـ 45 ألفا، فقد ارتفع عدد القتلى في تركيا إلى 39672 ضحية بحسب ما أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.

ونقلت قناةسي إن إن تركعن الوزير، أن حوالي 82 ألف بناية إما انهارت أو تضررت بشدة نتيجة للزلزال في تركيا، بينما بلغ عدد المصابين 105 آلاف حتى الآن.

وفي سوريا، بلغ عدد الضحايا نحو 5328 ضحية منذ وقوع الكارثة حتى الآن، يتوزعون بين مناطق سيطرة الحكومة والمعارضة في البلاد.

كما وصلت أكثر من 1500 جثة لضحايا سوريين قضوا جراء الزلزال الذي ضرب الولايات التركية الجنوبية إلى الشمال السوري لدفنهم هناك.

ووثق فريقمنسقو استجابة سوريا، تضرر نحو 854 ألف شخص في شمال غربي سوريا جراء الزلزال.

وقال الفريق في بيان، الأربعاء، إن عدد النازحين جراء الزلزال بلغ نحو 154 ألف شخص، يشكلون ما يقارب من 31 ألف عائلة، مع استمرار عمليات الإحصاء.

وأشار البيان إلى أن عدد المنازل المدمرة بشكل كلي بلغ 1123 منزلاً، إضافة إلى 3484 منزلاً آيلاً للسقوط، ونحو 14 ألف منزل غير صالحة للسكن، وتصدع نحو 10 آلاف منزل.

وطالب البيان بتقديم الدعم الطبي العاجل إلى 14 مشفى في شمال غربي سوريا، وتأمين معدات المخيمات إلى نحو 19 ألف عائلة، وتقدم مواد المأوى إلى نحو 22 ألف عائلة، إضافة إلى توفير مواد التدفئة والملابس والمياه وتجهيز 14 مطبخاً.

مأساة عائلة سورية نجت من زلزال تركيا وماتت بسبب حريق!
رامي مخلوف يتنبأ بظهور المهدي!

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى