أخر الأخبار

الجيش الأمريكي يغلق قواعد عسكرية في قطر وينقل معدات الى الأردن

الجيش الأمريكي يغلق قواعد عسكرية في قطر وينقل معدات الى الأردن

أفاد موقع “Stars and Stripes” المتخصص بالشؤون العسكرية، بأن الجيش الأمريكي أغلق 3 قواعد عسكرية في قطر ونقل معدات وجنود إلى الأردن.

ولفت الموقع إلى أن الولايات المتحدة أغلقت قواعد مترامية الأطراف في قطر كانت تستخدم كمستودعات لتخزين الأسلحة، وحولت الإمدادات المتبقية إلى الأردن، في خطوة قال محللون إنها تحسن من شروط واشنطن للتعامل مع إيران وتعكسالأولويات المتغيرة للجيش في المنطقة.

وقال بيان للجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إن قادة الجيش أغلقوا معسكر السيلية الرئيسية الشهر الماضي، إلى جانب معسكر السيلية الجنوبية، ونقطة إمداد بالذخيرة تسمى فالكون.

وأضاف البيان أن المعسكر كان بمثابة منطقة انطلاق أمامية للإمدادات الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث يحتوي على 27 مستودعا لتخزين الدبابات وناقلات الجند المدرعة ومجموعة متنوعة من المعدات.

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية إن الإمدادات من القواعد الثلاث، بالإضافة إلى مهمة دعم متمركزة هناك، أصبحت الآن جزءاً من مجموعة دعم المنطقة في الأردن.

وقال كمران بخاري، خبير الأمن القومي والسياسة الذي يركز على المنطقة في مركز السياسة العالمية ومقره واشنطن، إن إغلاق القواعد ونقل المهمة إلى الأردن يمكن أن يفيد الولايات المتحدة في النزاعات المحتملة مع إيران.

واعتبر بخاري أن نقل القوات الأمريكية إلى الأردن يقلل من خطر الهجمات الصاروخية في منطقة الخليج من الميليشيات المدعومة من إيران.

المصدر: Stars and Stripes

مشاهدات 1,614 

زر الذهاب إلى الأعلى