الخارجية السعودية: على ايران وقف مشروعها الطائفي والديموغرافي في سوريا فوراً

الخارجية السعودية: ايران‬⁩ تنفذ خطة للتهجير الطائفي والتغيير الديمغرافي في ⁧‫سوريا، وعليها وقف مشروعها الطائفي فوراً.

سوريا بوست

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الثلاثاء، أن التسوية السياسية بإشراف أممي هي الحل الوحيد للأزمة السورية، ومطالباً إيران بوقف تدخلها في سوريا.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، انايران‬⁩ تنفذ خطة للتهجير الطائفي والتغيير الديمغرافي في ⁧‫سوريا، وعليها وقف مشروعها الطائفي فوراً.

وأشار وزير الخارجية السعودية أن السعودية لن تساهم في إعادة إعمار سوريا، حتى تحقيق تسوية سياسية في البلاد، ووقف التدخل الايراني فيها ، وأن السعودية تدعم أي جهود حتى تعود سوريا إلىحضنها العربي“.

وقال أيضاً إنالمملكة تؤكد أهمية استمرار دعم الجهود الرامية لحل الأزمة السورية، بما يكفل أمن الشعب السوري الشقيق ويحميه من المنظمات الإرهابية والميليشيات الطائفية التي تعطل الوصول إلى حلول حقيقية تخدم الشعب السوري الشقيق“.

وأضاف أنالتسوية السورية ترجع بالأساس إلى الأطراف لهذه القضية، ويتطلب أن يقوم النظام السوري والمعارضة بالتوافق على حل سياسي“.

وتابع الأمير فيصل بن فرحان بالقول: “نتمنى أن تظفر الجهود القائمة، إلى حلول في هذا الاتجاه، وهذا البلد يستحق أنيعود إلى حضنه العربي، وأن يحظى بالاستقرار والسلام والأمن، وسوف ندعم أي جهود تخدم هذا التوجه“.

مشاهدات 548 

زر الذهاب إلى الأعلى