fbpx
الرئيسيةخدماتمحلي

حالة الطقس في سوريا لمدة أسبوع

حالة الطقس في سوريا لمدة أسبوع

حالة الطقس في سوريا لمدة أسبوع

الأرصاد الجوية في سوريا: الجو صيفي حار إلى شديد الحرارة تعرفوا على حالة الطقس

  • الطقس في سوريا لمدة أسبوع
  • الطقس في سوريا لمدة شهر
  • حالة الطقس في سوريا حلب
  • حالة الطقس في سوريا دمشق
  • حالة الطقس في سوريا درعا
  • حالة الطقس في سوريا اللاذقية
  • حالة الطقس في سوريا طرطوس

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية في نشرتها، أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/2_4/ درجات مئوية، والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة على المناطق الغربية والشمالية، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وأضافت المديرية، يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام ولطيفاً في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف على أجزاء من المنطقة الوسطى والساحلية والجنوبية خلال ساعات الصباح الباكر.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية والجزيرة وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصة على المنطقة الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس يوم الاثنين، أشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/3_6/ درجات مئوية ، والجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة على المناطق الغربية، سديمياً مغبرّاً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطه بعد الظهر تتجاوز سرعة الهبات 55 كم/سا خاصة على المنطقة الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوثها.

ونبهت لضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال ووضعها في أماكن أكثر برودة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى