أخر الأخبار

“لجنة الحج العليا السورية” تعلن استعدادها تنظيم الحجاج السوريين

"لجنة الحج العليا السورية" تعلن استعدادها الحجاج السوريين حج 2022

أعلنتلجنة الحج العليا السورية، استعدادها لتنظيم موسم حج 1443 -2022 وتمكين الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج وفق الحصص التي ستقررها المملكة العربية السعودية للدول الإسلامية.

وأكدتلجنة الحج العليا السوريةالجهوزية الكاملة لمكاتب وكوادر اللجنة في جميع البلدان المعتمدة لديها للبدء بتسجيل الحجاج فور صدور التعليمات التفصيلية لهذا الموسم.

وشددت على الالتزام بالشروط الصحية المعلنة وأهمها التّحصين الكامل للحجاج وإلزام الحجاج بإجراء فحص PCR  قبل السفر بـ 72 ساعة كحد أقصى مع نتيجة سلبية، وتنفيذ كل الاشتراطات التي ستصدر لاحقاً من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية.

ولفتت إلى أن الأولوية ستكون للحجاج السوريين المثبتين في موسم 2020 مع الاعتذار من أصحاب الأعمار 65 سنة فما فوق، وبينت أنه في حال زيادة الأعداد الجاهزة من المثبتين في عام 2022 عن الحصة المقررة من المملكة العربية السعودية للسوريين فإن لجنة الحج ستقيم قرعة على طلبات الحج المذكورة في البند 5.

وأضافت أنه في حال كان عدد الحجاج المثبتين أقل من نسبة العدد المخصص للسوريين فسيتم افتتاح التسجيل حتى اكتمال الحصة للسوريين، وطالبت اللجنة حجاجها بضرورة الاستعداد المبكر من حيث أخذ اللقاحات المطلوبة والاستعدادات اللازمةريثما تصدر  تعليمات التسجيل لموسم 1443 – 2022.

وثمنتلجنة الحج العلياالتابعة للائتلاف الوطني السوري، الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في سبيلتمكين أكبر عدد ممكن من المسلمين من أداء فريضة الحج ، وحرصها الكبير على سلامة وصحة جميع الحجاج، بعد أن أعلنتوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن نيتها تنظيم موسم  حج 1443هـ  – 2022 م بواقع مليون حاج منداخل وخارج المملكة.

مشاهدات 5,616 

زر الذهاب إلى الأعلى