تحرك عربي دولي ضد المرتزقة مصر وليبيا وأربع دول اوروبية تدعوهم لمغادرة ليبيا فوراً

تحرك ضد المرتزقة الموالين لتركيا في ليبيا – سوريا بوست

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي خلال لقائهما اليوم الخميس في القاهرة على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.

وذكرت قناة العربية عن مصادر خاصة أن المنفي أكد في القاهرةأنه لن يسمح بإقامة قواعد عسكرية أجنبية في ليبيا“.

كما ذكرت مصادرالعربيةأن رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحث مع الرئيس المصري توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، مشيرة إلى أن القاهرة أكدت للمنفي حرصها على إنهاء الانقسامات بين الليبيين.

ومن جانب آخر، طالبت وزيرة خارجية الليبية نجلاء المنقوش، خلال مؤتمر صحافي مع نظرائها الفرنسي والألماني والإيطالي في طرابلس، كافة المرتزقة في ليبيا للخروج منها وبشكل فوري.

وكما دعت إيطاليا وفرنسا وألمانيا إلى انسحاب كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، من أجل مساعدة الليبيين على تحقيق السلام وإجراء الانتخابات في موعدها.

يشار إلى أن عدد المرتزقة الأجانب الموجودين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا منذ العام 2020 للقتال الى جانب حكومة فايزالسراج قد بلغ 18000 بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ومعظمهم المرتزقة الذين جندتهم تركيا في ليبيا، هم من مقاتلي ميليشيات المعارضة السورية المنتشرة في الشمال السوري،وخاصة ما يسمى الجيش الوطني السوري، والشرطة الحرة.

وأبرز ميليشيات المعارضة السورية المتورطة بإرسال المرتزقة الى ليبيا، هي فرقة الحمزة وفرقة السلطان مراد وفرقة سليمانشاهوفرقة المجد، وفرقة المعتصم وهي مكونات ضمن الجيش الوطني السوري، الذي تدربه وتموله تركيا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكيةالبنتاغونفي تقرير سابق، في تموز 2020 أن تركيا أرسلت 4000 مرتزق منالمعارضةالسورية الى ليبيا خلال ثلاثة أشهر فقط.

مشاهدات 922 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى