أخر الأخبار

تركيا تزيد من خناقها على الإعلاميين المصريين المعارضين محاولةً ارضاء مصر!

قنوات ايرانية تحاول التعاقد مع اعلاميين مصريين من جماعة الاخوان

سوريا بوست – العلاقات التركية المصرية

تركيا تزيد من خناقها على الإعلاميين المصريين المعارضين محاولةً ارضاء مصر!

طالبت السلطات التركية الإعلاميين المصريين المعارضين المقيمين على أراضيها بالامتناع عن نشر أي مواد تتضمن انتقادات للحكومة المصرية أو للرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء من خلال هذه الفضائيات، أو على شبكات التواصل الاجتماعي.

وطلبت السلطات التركية من الاعلاميين المصريين الذي ينتمون أو يعملون لدى جماعة الاخوان المسلمين المصنفة ارهابية فيمصر، طالبتهم بايقاف بث برامجهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إيقاف بث البرامج على القنوات التابعة للجماعة.

التعليمات التركية طالت كل من الاعلاميين المصريين المعارضين ، معتز مطر وهشام عبد الله من فضائيةالشرقومحمدناصر وحمزة زويبع على فضائيةمكملين، ويُدير هؤلاء الإعلاميين برامج تحرض على العنف ضد مصر والسلطات الحاكمة المصرية، ويتلقون دعماً قطرياً وتركياً في السابق.

ونشر الاعلامي الاخواني محمد ناصر عبر صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي، معلناً توقف برنامجه مصر النهاردة،سأغيب عن كافة مواقع التواصل الاجتماعي ، ليس رغبة مني، ولكن الظروف التي لم تعل غائبة عن أحدفي إشارة لطلب السلطات التركية منه التوقف.

كما أعلن معتز مطر، نهاية برنامجهمع معتزالذي يهاجم فيه مصر والسلطات المصرية، وذكر أن سبب التوقف أولاً عن بثهفي قناة الشرق ثم التوقف عن البث في السوشال ميديا أنه بسبب ضغوط من الدولة المضيفة، وتذكر مصادر إعلامية أن قناة العالم الايرانية تتجه للتعاقد معه!

وتأتي التحركات التركية ضد الاعلاميين والقنوات الاعلامية الاخوانية، نتيجة ضغوط مصرية على تركيا التي يهرول رئيسهارجب طيب أردوغان للتصالح مع مصر، بعد فشل سياساته التي دامت سنوات تحرض على مصر والرئيس المصري.

مشاهدات 2,119 

زر الذهاب إلى الأعلى