تركيا تقترض من البنك الدولي 400 مليون دولار

تركيا تقترض من البنك الدولي 400 مليون دولار

أعلن البنك الدولي أنه قدم تمويلا قيمته 265 مليون دولار للحكومة التركية، بعد طلب مقدم من تركيا للاقتراض من البنك 400 مليون دولار.

وأكدت صحيفة حرييت التركية أن البنك الدولي وافق على قرض بقيمة 265 مليون دولار لتركيا لتعزيز مقاومة الزلازل للمباني العامة وتقليل فواتير الطاقة وانبعاثات الكربون الضارة من خلال زيادة كفاءة الطاقة في البنايات.

وذكر البنك الدولي في بيان، الخميس، أنه سيتم تنفيذ أعمال تحسين العزل أو تدعيم المباني أو إعادة إعمارها في أكثر من140 مدرسة ومستشفى ومبنى عام في تركيا.

وأشار البيان إلى أن أكثر من 6 ملايين مواطن يعتمدون على الخدمات العامة التي تقدمها المباني المستهدفة، سيستفيدون من هذا المشروع.

وأكد على أهمية توفير الطاقة بالنسبة لتركيا، سواء من حيث الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة البيئية، أو من ناحية الحفاظ على نموها الاقتصادي.

وأضاف: “الاستثمار في المباني الموفرة للطاقة يمكن أن يقلل من اعتماد تركيا على واردات الطاقة، ويخفض مصاريف الطاقة لـ 175 ألف مبنى عام”.

الجدير بالذكر أن تركيا اقترضت من البنك الدولي، نهاية العام الماضي ديسمبر 2020، مبلغ 300 مليون دولار، لمنع اقتصادها من الانهيار، ودعم المؤسسات الصغيرة والشركات المتضررة من تداعيات وباء COVID-19.

مشاهدات 614 

زر الذهاب إلى الأعلى