fbpx
محلي

طرق دفع الفواتير الهاتفية الكترونياً في سوريا

طرق تسديد الفواتير الهاتفية الكترونياً في سوريا

طرق دفع الفواتير الهاتفية الكترونياً في سوريا

  • دفع الفواتير الكترونيا في سوريا
  • طرق الدفع الإلكتروني في سوريا
  • الدفع الإلكتروني للفواتير في سوريا
  • تحميل تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا

قال المدير العام التنفيذي لـ الشركة السورية للاتصالات المهندس سيف الدين الحسن، أن السورية للاتصالات نسقت مع كل المصارف المرتبطة مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية وشركتي الاتصالات الخلوية (سيريتل و إم تي إن).

وقال المدير العام التنفيذي لـ الشركة السورية للاتصالات أنه يوجد مندوبون لتلك الجهات في المراكز الهاتفية لفتح الحسابات للمشتركين بخطوات بسيطة، إلى جانب الاستفادة من توطين رواتب معظم موظفي القطاعين الخاص والعام في المصارف، ويمكن لهم استخدامها لتسديد

وأشار الحسن إلى جاهزية البنى التحتية للشركة السورية للاتصالات فنياً وتقنياً للانتقال نحو الدفع الإلكتروني، وإيقاف الدفع بالطريقة التقليدية بداية العام القادم.

وبين أن عمليات التسديد ستكون من خلال حسابات الدفع الإلكتروني عبر المصارف المرتبطة مع منظومة مدفوعات في الشركة السورية للمدفوعات.

وأضاف لوكالة سانا: يسهم الانتقال الكامل إلى التسديد الإلكتروني لرسوم الاتصالات في تخفيف الجهد والوقت على المشتركين، وتمكينهم من تسديد فواتيرهم من أي مكان دون تحمل عناء التوجه للمراكز الهاتفية.

وبين أن خدمة الدفع الإلكتروني المرتبطة بمنظومة مدفوعات متاحة في 12 مصرفاً وبنكاً هي “التجاري السوري والعقاري وبيمو السعودي الفرنسي وسورية الدولي الإسلامي وسورية والمهجر وبيبلوس وسورية والخليج والبركة والشام والعربي- سورية والدولي للتجارة والتمويل والإبداع للتمويل الأصغر”، وكذلك شركتا الاتصالات الخلوية من خلال خدمة كاش موبايل في شركتي (إم تي إن وسيريتل).

تحميل تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا

  • الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية
  • SEP Online سوريا
  • sep online السورية للمدفوعات

للاشتراك بخدمة الدّفع الإلكتروني لابد من وجود حساب مصرفي مخصص باسم مستخدم وكلمة سر لدى أحد المصارف العاملة المرتبطة مع منظومة الشركة والتي ستقوم بتقديم كافة التّسهيلات الممكنة لفتح الحسابات المصرفيّة لديهم، ويكون الاستعلام ودفع الفواتير والرّسوم فيما بعد وفق الخطوات:

أولاً: الولوج إلى الموقع الإلكتروني للمصرف أو إلى التّطبيق الخاص به على الهاتف النّقال.

ثانياً: إدخال رقم الحساب أو اسم المستخدم بالإضافة إلى كلمة السّر الخاصة بالحساب.

ثالثاً: اختيار خدمات الدّفع الإلكتروني.

رابعاً: اختيار مزود الخدمة (مُصدِّرالفاتورة أو الرسم).

خامساً: إدخال الرّقم المعرِّف للفاتورة أو للرسم المراد تسديده.

سادساً: طلب الاستعلام عن المبلغ المستحق.

سابعاً: طلب وتأكيد عمليّة الدفع.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى