أخر الأخبار

بعد الرضوخ التركي لمصر، جماعة الاخوان المصرية قررت الخروج من تركيا!

مصادر العربية نت: جماعة الاخوان بدأت بحل مكتبها الإداري غب تركيا

بعد الرضوخ التركي لمصر، جماعة الاخوان المصرية قررت الخروج من تركيا!

كشفت مصادر خاصة لقناة العربية أن جماعة الاخوان المسلمين المصرية،  قررت إخراج عناصرها وأنشطتها من تركيا، والرحيل لدول أخرى مثل كندا وبريطانيا وهولندا وماليزيا، فضلا عن عدد من دول البلقان.

وأكدت المصادر أن ابراهيم منير، القائم بعمل المرشد العام للجماعة، قرر حل المكتب الإداري للإخوان في تركيا، وحل مجلس شورى الجماعة، مع تأجيل الانتخابات، التي كان من المقرر إجراؤها خلال شهر يوليو الجاري، لمدة 6 شهور أخرى.

وكانت جماعة الإخوان قد خططت لنقل فضائياتها الموجهة لمصر خارج تركيا خلال مدة لا تتجاوز 3 شهور، حيث قررت الجماعة نقل فضائيةوطنالمملوكة كليا لها ودمجها في فضائيةالحوارالتي يديرها الإخواني الفلسطيني عزام التميمي من لندن.

وتعتزم فضائيةالشرقالمملوكة للمرشح الرئاسي الأسبق أيمن نور الانتقال أيضا للبث من خارج تركيا، ولحين تنفيذ قرارالنقل قررت الالتزام بتعليمات السلطات التركية بوقف البرامج التحريضية ضد مصر ودول الخليج، ومنع بث أي محتوى يخالف التعليمات التركية.

أما في فضائيةمكملين، فقد قرر عبد الرحمن أبو ديه ممول الفضائية تحويلها إلى قناة للمنوعات، ويبحث حاليا إسناد الإشراف على هذه البرامج إلى مطرب شهير لحين ترتيب عملية النقل إلى لندن.

يشار إلى أن تركيا تمارس ضغوطات متواصلة على جماعة الاخوان المصرية في الاراضي التركية، منذ قررت اعادة العلاقات مع مصر، بعد سنوات من التحريض ضدها.

بينما حتى الان لا ترى مصر خطوات تركيا كافية حيث تطالب القاهرة أنقرة تسليم شخصيات اخوانية تصنفها القاهرة خطيرة متهمة بالارهاب بالإضافة الى الانسحاب غير المشروط من ليبيا.

مشاهدات 2,629 

زر الذهاب إلى الأعلى