معارضون ايرانيون يطالبون بايدن بعدم رفع العقوبات عن ⁧‫ايران

معارضون ايرانيون يطالبون بايدن بعدم رفع العقوبات عن ⁧‫ايران

سوريا بوست

قدمت مجموعة مؤلفة من أكثر من 300 معارض إيراني، يحمل معظمهم الجنسية الأميركية، طلباً إلى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعدم رفع أو تخفيف العقوبات عن ايران.

وفي جزء من الرسالة التي أرسلت، أمس الأربعاء، إلى البيت الأبيض، وحصلت عليها صحيفة واشنطن فري بيكون، يقول المعارضونلا ينبغي تقديم أي تخفيف للعقوبات أو تنازلات للنظام الإيراني، ما لم ينهِ انتهاكاته لحقوق الإنسان في إيران والإرهاب في الخارج، ويتخلى عن دعمه المدمر للوكلاء في المنطقة”.

وأضاف المعارضون الايرانيون في الرسالة،في السنوات الأربع الماضية، كان الجوع والفقر والظروف الاقتصادية السيئة هي الدافع الأول للانتفاضات، لكن مطالب الناس تطورت بسرعة لتغيير النظام ودعوتهم صاخبة وواضحة ولا يمكن تجاهلها”.

وطالب الإيرانيون المعارضون من الجنسية الأمريكية، إدارة بايدن، باتباع سياسات تشجع الشعب الإيراني وليس النظامالحاكم.

وكان 38 معارضا من داخل إيران يمثلون عددا من التنظيمات السياسية، من ضمنهم حشمت الله، وجهوا رسالة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن، طالبوه فيها بعدم مهادنة النظام الحاكم في طهران.

وجاء في الرسالة أن الاتفاق النووي مكَّن النظام في إيران من الحصول على مزايا مالية كبيرة، لكنه لم يستثمرها في الرفاه للشعب وإجراء إصلاحات.

وقال المعارضون إن النظام يطور تكنولوجيا الصواريخ كقوة هجومية بهدف السيطرة على الخليج وما وراءه، والتسبب في الفوضى في الشرق الأوسط.

مشاهدات 286 

زر الذهاب إلى الأعلى