أخر الأخبار

برنامج الاغذية العالمي: الفقر يزداد في سوريا وثلث سكانها يحتاجون الغذاء

برنامج الاغذية العالمي: الفقر يزداد في سوريا وثلث سكانها يحتاجون الغذاء

قال تقرير لمنظمة الاغذية العالمية WFP، أنه ووفقاً لتقديرات البرنامج يعاني حالياً نحو 12.4 مليون سوري من انعدام الأمن الغذائي، وذلك بزيادة قدرها 4.5 مليون شخص خلال العام الماضي وحده.

وأشار التقرير، أن الأسر السورية، في جميع أنحاء البلاد، تتعرض لمستويات متزايدة من الفقر وانعدام الأمن الغذائي، وأن الاحتياجات الإنسانية الشديدة مستمرة في جميع أنحاء البلاد.

وأكد تقرير برنامج الأغذية العالمي، أنالأعمال العدائية واسعة النطاق، والنزوح الجماعي عبر المحافظات الشمالية، والتراجع الاقتصادي الحاد، يشير أن الوضع العام للأمن الغذائي في سوريا يتدهور في جميع أنحاء البلاد، وتحتاج الأسرإلى الدعم لتلبية احتياجاتهم وإعادة بناء حياتهم.

ونتيجة لارتفاع الأسعار المتزايد الذي أصبح أعلى بـ 29 مرة من متوسط أسعارها قبلالأزمة السوريةبحسب التقرير، فقد اضطرت الأسر إلى تبني تدابير قد تترتب عليها عواقب ضارة للتكيف مع الأوضاع.

فقد كشفت دراسة استقصائية أجراها مؤخراً برنامج الأغذية العالمي، أن بعض الأسر تقلل من عدد وجباتها اليومية من ثلاث وجبات إلى وجبتين، كما تبين ارتفاع عدد الأشخاص الذين يشترون المواد الغذائية بالاستدانة، كما تلجأ بعض الأسر إلى بيع الأصول والماشية لإدرار دخل إضافي.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي، أن مساعداته الغذائيةالمنقذة للحياةتصل ل 4.8 مليون شخص في سوريا كل شهر.

مشاهدات 781 

زر الذهاب إلى الأعلى