بيان من جماعة الاخوان يندد بقصف مواقع ايران، يكشف غضباً شعبياً اتجاه سياسة الجماعة “المشبوهة”!

غصب شعبي واسع بسبب بيان "اخوان سوريا" الرافض للغارات على مواقع ايران العسكرية في سوريا

نددت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا، جماعة اخوان سوريا، أمس الثلاثاء بالغارات التي شنتها الطائرات الاسرائيلية على ميناء اللاذقية، والتي استهدفت مستودعات وشحنات أسلحة ايرانية، ووصفها بيان الجماعة بالعدوان.

وأثار بيان الجماعة موجة غضب واسعة من قبل السوريين على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي وجدوا فيه انحياز اخوانيواضح للوجود الايراني في سوريا، رغم كل المجازر التي ارتكبتها ميليشيات ايران في سوريا.

كما انتقدت غالبية تعليقات السوريين، ازدواجية المعايير في بيان جماعة الاخوان، حيث رفضت الجماعة الغارات الاسرائيلية على المعاقل الايرانية باعتبارهاعدوان على سورياوانتهاك للأراضي السورية، بينما أيدت الجماعة العدوان التركي في الشمال السوري على مدى الأربع سنوات الماضية.

وكشفت تعليقات السوريين على بيانجماعة اخوان سورياكمية الاستهجان والسخط الكبيرين على سياسات جماعة الاخوان السورية، والتي كانت محل شبهات منذ ركوب الجماعة موجة الثورة السورية ومصادرتها لقرارات الثورة، وليس انتهاءً بمؤامرات أستانا التي كان للجماعة ضلع فيها.

وعلق الناشط السوري، ميلاد الشهابي،بيان جماعة الاخوان المسلمين‬⁩ لا يختلف عن بيانات نظام ⁧‫الأسد‬⁩ لهجة المقاومة واحدة، معيب جداً هذا البيان الذي يعتبر مناصرة لنظام الأسد و نظام ⁧‫الملالي‬⁩ في ⁧‫إيران‬⁩ و ⁧‫حزب الله‬⁩ لبناني، المواقع التي تم استهدافها هي مستودعات أسلحة للميليشيات الايرانية“.

وردت الناشطة السورية دارين العبدالله على بيان الاخوان،يثبت الإخوان المسلمون يوماً بعد يوم أنهم إخوان ايران والطنابر التي يركبها الإيرانيون للوصول لأهدافهم ولولا الإخوان المسلمون لما تمكنت ايران من احتلال أربع عواصم عربية“.

أما الكاتب السوري، درويش خليفة، فقد تساءل عن العلاقة والرابط بين البيان الختامي لاستانا 17 وبيان جماعة الاخوان التي هي جزء من استانا، وقالما الداعي لإصدار بيان من قبل جماعة الإخوان المسلمين السوريين، يدينون قصف إسرائيل لمرفأ اللاذقية؟ وما هذا التزامن بين بيانهم والبيان الختامي لجولة استانا17 الذي يدين أيضا قصف إسرائيل المستمر للميليشيات الإرهابية الإيرانية وحزب الله في سوريا؟“.

وعلق الناشط السوري، ابو المجد ناصر،بعد أن أمضى السوريون ليلتهم مرتاحين للهجمات الاسرائيلية على القاعدة الايرانية في مرفأ اللاذقية، تقدم اخوان الشياطين بادانة تلك الضربات المباركة، قبحكم الله يا عملاء ايران“.

ونختم بما قالته الناشطة السورية فاطمة عبدالفتاح، ‬⁩في تعليقها على بيان جماعة الاخوان السورية حيث قالت، .”لم يتوقعأكثر المتشائمين أن يندس في صفوف الثورة من ينتظر الإشارة من العدو الغاصب ليزحف إليه صاغراً, ما بين متسلل بالليل إلى إيران وذاهب بالنهار إلى روسيا يقدم طقوس الطاعة والولاء، الاخوان المسلمين‬⁩”.

 

مشاهدات 4,107 

زر الذهاب إلى الأعلى