أخر الأخبار

لجنة تحقيق روسية تحدد هوية أحد المتهمين بقتل طيارين روسيين في سوريا عام 2015

لجنة تحقيق روسية تحدد هوية أحد المتهمين بقتل طيارين روسيين في سوريا عام 2015

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، عن توصلها إلى حقائق جديدة حول هوية أحد المتهمين في قتل طيار وجندي روسيين في سوريا عام 2015، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأوضحت اللجنة الروسية في بيان، أنه ومن خلال عمليات البحث الميدانية، تم تحديد هوية المواطن السوري، رمضان عدي بن عدنان، كمتورط في قضية مقتل طيار قاذفة القنابل الروسيةسو-24 إمأوليغ بيشكوف، والبحار ألكسندر بوزينيتش، في24 تشرين الثاني2015، ومحاولة اغتيال الملاح قسطنطين موراختين، مؤكدة أن التحقيق مازال مستمراً.

وبحسب البيان، إن الأدلة أكدت ضلوع الشاب السوري فيالجرائمالمزعومة، لتتم إضافة رمضان عدي إلى لائحة المطلوبين الدوليين، وإصدار قرار باعتقاله بتهمتيالقتل والشروع بالقتل“.

واستندت اللجنة باتهامها إلى صورة منتشرة عبر الإنترنت، يظهر فيها المتهم السوري مسلحاً إلى جانب جثة الطيار أوليغ بيشكوف، وذلك بحسب وكالة سبوتنيك.

وكان قائد طائرةسو – 24″ الروسي أوليغ بيشكوف، قُتل عقب إسقاط طائرته من قبل سلاح الجو التركي في تشرين الثاني 2015، بإطلاق النار عليه من قبلمسلحين محليين، وقتل على إثرها أيضاً ألكسندر بوزينيتش، أحد أفراد مجموعة مشاة البحرية الروسية، في أثناء محاولة إنقاذ ملاح كان برفقة قائد الطائرة المستهدفة.

مشاهدات 1,905 

زر الذهاب إلى الأعلى