أخر الأخبار

عين دبي، أضخم عجلة في العالم (صور وحفل الافتتاح)

عين دبي، أضخم عجلة في العالم (صور وحفل الافتتاح)

دشنت إمارة دبي، في دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، افتتاح أعلى وأضخم عجلة مشاهدة في العالم بالتزامن مع استضافة دبي معرضإكسبو 2020″ العالمي.

وتقع عجلةعين دبيفي جزيرةبلوواترز،  وهي أبرز المعالم السياحية في دبي، وتعد إضافة جديدة إلى الأرقام القياسية للمدينة، وتحيط بها المراكز التجارية، والمطاعم، والشقق السكنية بالإضافة إلى سوق تراثي.

ويبلغ ارتفاع العجلة الترفيهية الضخمة والأعلى من نوعها في العالم، 210 أمتار، وتتميز بإطلالة رائعة على أفق دبي، إذ تقع قبالة الواجهة البحرية لمشروعجميرا بيتش ريزيدنس“.

وكما تطلعين دبيعلى المناظر الخلابة لساحل المدينة وأفق المارينا المبهر، فضلا عن أبرز المعالم السياحية، من بينها برج العرب، ونخلة جميرا، وبرج خليفة.

وتتيح العجلة أكثر من 19 تجربة تتنوع بين الاحتفالات العائليّة الخاصّة والفعّاليات الترفيهية والثقافيّة على جزيرة بلوواترز،وجهة الضيافة وأسلوب الحياة والإقامة والترفيه الأبرز في دبي.

وتمتازعين دبيومقصوراتها المجهّزة بأحدث التقنيات التي تكفل لزوارها تجربة شيقة وفريدة يشاهدون من خلالها معالم المدينة من خلال موقععين دبيالمطل على مياه الخليج العربي.

واستغرق بناؤها أكثر من 9 ملايين ساعة عمل، تم تشييدها بالاستعانة بأضخَم رافِعَتيْن في العالم وباستخدام نحو 11200 طن من الفولاذ وهو ما يزيد بنسبة 33% مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفل.

وتضم 48 مقصورة، يزيد حجم الواحدة منها على حجم حافلتين كل منهما من طابقين تصل الطاقة الاستيعابية الكاملة لعين دبي 1750 شخصاً في جولة الدوران الواحدة والتي تستغرق 38 دقيقة.

وبث مركز‬⁩ ⁦‪محمد‬⁩ ⁦‪بن‬⁩ ⁦‪راشد‬⁩ ⁦‪للفضاء‬⁩، صورة تم التقاطها من القمر الاصطناعي خليفة سات لعجلة عين دبي، أكبر وأعلى عجلة مشاهدة في العالم.

وشهد حفل افتتاح عجلة عين دبي، اطلاق الألعاب النارية وسط حضور جماهيري كثيف.

مشاهدات 1,502 

زر الذهاب إلى الأعلى