أخر الأخبار

أهالي المرتزقة المحتجزين بسجون “أبو عمشة” في ليبيا يتظاهرون لإطلاق سراحهم

أهالي المرتزقة المحتجزين بسجون "أبو عمشة" في ليبيا يتظاهرون لإطلاق سراحهم

تظاهر العشرات في ناحية جنديرس بريف عفرين شمال حلب، أمس الجمعة، نظمها أهالي وأقرباء المرتزقة المحتجزين في سجونميليشيا سليمان شاهعلى الأراضي الليبية.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح أبنائهم من سجونابو عمشةبدولة ليبيا، والمحتجزين على اثر خلافات شخصية ومالية ونفوذ معابو عمشة زعيم ميليشيا سليمان شاهاحدى أبرز ميليشيات الجيش الوطني السوري المرتهن لتركيا.

وكما رفع المتظاهرون شعارات مناوئة لأبو عمشة، متهمين اياه بالفساد وارتكاب الانتهاكات والجرائم ومطالبين بمحاسبته.

والجدير بالذكر أن محمد الجاسم أبو عمشة وفصيله سليمان شاه، كانوا من ضمن أبرز القيادات والميليشيات السورية الموالية لتركيا التي أرسلت آلاف المرتزقة من الشمال السوري إلى ليبيا خلال العامين الماضيين بأوامر تركية لقتال الجيش الليبي.

ووُجهت العديد من الاتهامات إلىأبو عمشةوعناصر من فرقته في منطقة الشيخ حديد بعفرين، تتعلق بجمع إتاوات وزيت الزيتون من المزارعين باسمأبو عمشة، ومقاسمة الناس محاصيلهم والاستيلاء على الأراضي، وانتهاكات متعددة للحقوق من قضايا اغتصاب واتهامات باطلة لأشخاص، لدفع مبالغ مقابل الحصول على البراءة.  

وتواجه ميليشيات الجيش الوطني السوري في شمال حلب، ضغوطاً كبيرة من أهالي ووجهاء عشائر الشمال لمحاسبة أبوعمشة وأشقائه على تلك الانتهاكات والجرائم.

مشاهدات 2,952 

زر الذهاب إلى الأعلى