fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةعاجلمحلي
أخر الأخبار

مناشدة لانقاذ أكثر من مليون ونصف سوري في مخيمات الشمال السوري

مناشدة لانقاذ أكثر من مليون ونصف سوري في مخيمات الشمال السوري

ناشد فريقمنسقو استجابة سورياالمنظمات والهيئات الانسانية لتقديم المساعدة الفورية لقاطني المخيمات والمساكن العشوائية في شمال غربي سوريا.

وطالب الفريق في بيان نشره اليوم السبت، بتأمين احتياجات النازحين بالمخيمات، في ظل انخفاض درجات الحرارة واشتداد حدّة البرد، وسط مخاوف من أزمة إنسانية جديدة في المنطقة.

ونوهت المنظمة، لتوارد معلومات عن قرب تعرض المنطقة لمنخفض جوي جديد في شمال غربي سوريا، وتضرر الآلاف من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة خلال الهطولات المطرية السابقة.

وشددمنسقو الاستجابةعلى ضرورة تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في شمال غربي سوريا، وخاصةً أن استجابة المنظمات الإنسانية لم تتجاوز أكثر من 25% للأضرار السابقة”.

ودعا البيان إلى العمل إلىإصلاح الأضرار السابقة ضمن تلك المخيمات، وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات الحديثة والقديمة بشكل عام”.

ومع وجود أكثر من ستة مليون سوري نازح داخلياً، يعيش أكثر من مليون ونصف مليون منهم في مخيمات على الحدود السورية التركية، تغرق شتاءً وتحترق صيفاً.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى