أخر الأخبار

وفود اللجنة الدستورية في جنيف تناقش مبدأ دستوري عن “الإرهاب والتطرف”

وفود اللجنة الدستورية في جنيف تناقش مبدأ دستوري عن "الإرهاب والتطرف" طرحه وفد النظام السوري

تناقش وفود اللجنة الدستورية المشاركة في الجولة السادسة من اجتماعات مناقشة الدستور السوري في جنيف، ورقة مكافحة الإرهاب والتطرفالمقدمة من طرف وفد النظام السوري.

وطرح وفد النظام السوري، الخميس، ورقة لمناقشة مبدأ دستوري تحت عنوانالإرهاب والتطرف، وجاء في على اعتبار داعش وجبهة النصرة والإخوان المسلمين، تنظيمات إرهابية يجب معاقبة من يتبنى فكرها أشد العقاب.

وتضمن المبدأ المقترح أنالإرهابيشكل تهديداً للوطن وللمواطنين تلتزم الدولة بمواجهته، بكل صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله، وتعد أي مشاركة فيه أو دعم له بأي شكل كان جريمة يعاقب عليها القانون بأشد العقوبات“.

وبحسب ورقة وفد النظام السوري فإنرفض الفكر المتطرف والعمل على استئصاله، يشكل أحد الأعمدة الأساسية في حماية وتعزيز تماسك المجتمع“.

واعتبرت الورقة أنالجيش العربي السوري مؤسسة وطنيةتحظى بدعم ومؤازرة الشعب، كما أنها مسؤولة عن سلامة أرض الوطن وأمنه وسيادته من كل أشكال الإرهاب والاحتلال والتدخل والاعتداءات الخارجية، وفق تعبير وفد النظام.

ورأت أن دعم جميع أبناء الشعب للجيشواجب وطني، معتبرة أن الشهادة في سبيل الوطن، بما في ذلك محاربة الاحتلال أو مكافحة الإرهاب قيمة عليا، وتكفل الدولة ذوي الشهداء وفقاً للقانون“.

مشاهدات 1,422 

زر الذهاب إلى الأعلى