fbpx
الرئيسيةدوليعاجل
أخر الأخبار

بريطانيا توافق على تسليم مؤسس ويكيليكس إلى واشنطن

بريطانيا توافق على تسليم مؤسس ويكيليكس إلى واشنطن

نقلت وكالة الاسوشتبد بريس بأن قاضٍ بريطاني في محكمة وستمنستر الابتدائية على تسليم مؤسس ويكيليكس إلى أمريكا في جلسة لم تستغرق وقتاً طويلاً.

وذكرت الصحيفة بأن هذه الخطوة لا تستنفد الخيارات القانونية لمؤسس ويكيليكس وليام أسانج، الذي سعى لسنوات لتجنب محاكمته في الولايات المتحدة في تهم تتعلق بنشر مجموعة ضخمة من الوثائق السرية منذ أكثر من عقد.

وأشار التقرير إلى أنه سيكون لدى فريقه القانوني 4 أسابيع لتقديم طلبهم إلى باتيل، كما يحق له أيضاً السعي لاستئناف الحكم أمام المحكمة العليا.

يذكر أنّ الولايات المتحدة تريد محاكمة أسانج بتهمة نشر أكثر من 700 ألف وثيقة سرية اعتباراً من عام 2010 تتعلق بأنشطة عسكرية ودبلوماسية أميركية لا سيما في العراق وأفغانستان.

وذكرت تقارير بأنه وفي حال تمت محاكمته في الولايات المتحدة فهو مهدد بعقوبة بالسجن قد تصل إلى 175 عاماً، يشار إلى أنه في الرابع عشر من مارس رفضت المحكمة العليا البريطانية النظر في الاستئناف الذي قدمه لتجنب تسليمه.

ولا يزال أسانج ، وهو أسترالي الجنسية، قيد الاحتجاز في سجن بيلمارش منذ عام 2019، فبعد أن أخرجته الشرطة من سفارة الإكوادور في لندن، اعتقلته لمخالفته شروط الكفالة.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى