أخر الأخبار

نيويورك تايمز تسخر من فريق قطر: كل المشاركين في اولمبياد طوكيو “مستوردون”!

نيويورك تايمز "وتخلى الكثيرون عن أسمائهم الأصلية ويحصلون على رواتب وفرص قد تكون مستحيلة في بلدانهم الأصلية".

نيويورك تايمز تسخر من فريق قطر: كل المشاركين في اولمبياد طوكيو “مستوردون”!

سخرت صحيفة نيويورك تايمز من المشاركة القطرية فياولمبياد طوكيو 2020″، والتي تعتمد في كل فريقها المشارك، على رياضيين تم جلبهم من دول أخرى وتجنيسهم.

ووفقا لصحيفةنيويورك تايمزفقد شاركت قطر بفعاليات الأولمبياد بـ16 رياضيا، بينهم ثلاث سيدات، معظمهممستوردونمن دول أخرى، حسب تعبير الصحيفة.

وبحسب الصحيفة ينتميالرياضيون المستوردونلدول من بينها موريتانيا ومصر والسودان والمغرب،لتمثيل قطر، وتخلى الكثيرون عن أسمائهم الأصلية ويحصلون على رواتب وفرص قد تكون مستحيلة في بلدانهم الأصلية.

ومن بين اللاعبين باسمالمنتخب الوطني القطريالسيد يونس وهو لاعب الكرة الطائرة الشاطئية من السنغال وشريكه السيد تيجان من غامبيا، وكلاهما تم تجنيدهما من قبل الكشافة القطريين الذين يجوبون شواطئ داكار عاصمة السنغال، ويبحثون عن موهبة لكي تلعب من أجلالمنتخب القطري، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وأعربت الهيئة الحاكمة الدولية لألعاب المضمار والميدان ، World Athletics ، عن حذرها بشأن شكل آخر من العمالة المستوردة، وهو التجنيد النشط للعدائين الأفارقة من قبل البلدان الغنية، وشبه رئيسها، سيباستيان كو، هذه الممارسة بأشكالها المتطرفة كأحد أنواع الاتجار بالبشر.

وتحدثت الصحيفة كذلك، عن إساءة معاملة العمال المهاجرين في قطر، الذين يعملون في مشاريع مونديال 2022، وقال الصحيفةوفقاً لمجموعات حقوقية دولية، يقولون إن جائحة الفيروس التاجي جعل هؤلاء العمال الأجانب أكثر عرضة للخطر في ظروف صحية سيئة“.

مشاهدات 9,193 

زر الذهاب إلى الأعلى