أخر الأخبار

ترحيل السوريين من تركيا مستمر، 10 آلاف سوري رُحِّلوا العام الجاري حتى الان!

تناقض غير مستغرب بين تصريحات الرئيس التركي وأفعاله، من جانب يعترض على تصريحات المعارضة التركية الداعية لترحيل السوريين، ومن جانب آخر حكومته تمارس ترحيل السوريين!

سوريا بوست – السوريين في تركيا

ترحيل السوريين من تركيا مستمر، 10 آلاف سوري رحلوا العامالجاري!

رغم تصريحات الرئيس التركي اردوغان والتي يُبدي من خلالها اعتراضها على دعوات مسؤولي المعارضة التركية بترحيل السوريين، إلا أن حكومته تمارس جريمة الترحيل الجماعي للسوريين من تركيا، ولكن بصمت وبدون ضجة إعلامية.

فقد كشفت بيانات معبر الباب الهوى الحدودي مع تركيا، ترحيل أكثر من 9 آلاف و 419 لاجئ سوري من تركيا إلى ادلب السوريةالغير آمنةمنذ بداية العام الجاري وحتى شهر تموز 2021 فقط.

وبحسب إدارة معبر باب الهوى، فإن اللاجئين السوريين يرحلون بشكل شبه يومي من تركيا، وأظهرت الاحصائيات التي ينشرها المعبر على موقعه الرسمي في الانترنت أرقام متفاوتة لعمليات الترحيل، حيث ينشر المعبر احصائياته بشكل شهري.

وبلغت عمليات الترحيل أقصاها في شهر كانون الثاني، حيث رحلت الحكومة التركية 2290 لاجئ سوري، وبلغ أدنى رقم في شهر أيار حيث رحلت الحكومة التركية ما يقارب 697 لاجئ، في حين لا تتوفر احصائيات دقيقة عن أعداد من تم ترحيلهم منمعبر باب السلامة أو تل أبيض.

ونضع هنا احصائيات معبر باب الهوى، لعدد المرحلين شهرياً من اللاجئين السوريين حتى شهر تموز الماضي:

في شهر تموز تم ترحيل 1168 شخص.

في شهر حزيران رحلت الحكومة التركية 978 سورياً.

في شهر أيار 697 شخص.

في شهر نيسان 1777 شخص.

في شهر اذار 1938 شخص.

في شهر شباط 1549 شخص.

في شهر كانون الثاني 2290 شخص.

ويذكر أن أعداد اللاجئين السوريين الذين تم ترحيلهم العام 2020 من معبر باب الهوى وحده بلغت 22 ألف و275 شخص، بحسب المصدر نفسه، وحينها شنت الداخلية التركية بوزيرها سليمان صويلو حملة شرسة ضد السوريين بحجة “المخالفات”.

وكانت الخارجية التركية أعلنت مطلع العام الجاري أن إعادة اللاجئين السوريين إلى سورياتتصدر أجندة تركيا، بينما توقعت مديرية الهجرة التركية أنيعودقرابة 800 ألف شخص إلى سوريا خلال عامي 2021- 2022.

وأصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش، العام الماضي 2020، تقريراً حذرت فيه من سياسة الترحيل الجماعي التي تنتهجها الحكومة التركية ضد اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها.

مشاهدات 6,467 

زر الذهاب إلى الأعلى