أخر الأخبار

(فيديو) عنصرية وبلطجة وحرق ممتلكات، ليلة رُعب تجتاح سوريي أنقرة

حادثة ليست الأولى وليست مستغربة على المجتمعات التركية الحاقدة على الوجود السوري.

(فيديو) عنصرية وبلطجة وحرق ممتلكات، ليلة رُعب تجتاح سوريي أنقرة

وثقت عشرات المقاطع المصورة التي بثتها وسائل إعلام تركية وناشطون سوريون، قيام عشرات العنصريين من الأتراك بالاعتداء على منازل وممتلكات السوريين في أنقرة مساء أمس الأربعاء واستمرت الاعتداءات حتى ساعات متأخرة من الليل.

وهاجم عشرات الشبان الأتراك ممتلكات السوريين، وقام بعضهم برمي منازل السوريين بالحجارة مما أدى إلى وقوع إصابات بليغة بين الأطفال داخل منازلهم.

والجدير بذكره أنه حوادث الاعتداء جرت على وقع النشيد الوطني التركي الأمر الذي لا يمكن وصفه إلا بالعمل العنصري الممنهج.

وأظهر مقاطع مصورة كذلك اقتحام العنصريين الأتراك للمحلات التجارية العائدة ملكيتها لسوريين في منطقة ألتنداغ في العاصمة أنقرة، وقاموا بتجميع بضائع وممتلكات في الشوارع وإحراقها.

كما وثقت مقاطع أخرى، تحطيم الشبان الأتراك سيارات يملكها سوريون، ووثقت كذلك المقاطع حماية الشرطة الاتراك للعنصريين وتقديم التوجيهات لهم.

واندلع شجار بين سوريين وشابين تركيين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عاماً في إحدى الحدائق العامة في ساعات المساء، وذلك بعد مضايقة الشبان الاتراك وطلبهم نقود ودخان من السوريين، وبعد رفض السوريين انتهى الأمر لسحب السكاكين على بعضهم، مما أدى لطعن أحد الأتراك ومصرعه فيما بعد.

وبعد وفاة الشاب التركي، تجمع عشرات الشبان الأتراك وهاجموا عموم السوريين، في حادثة ليست الأولى وليست مستغربة على المجتمعات التركية الحاقدة على الوجود السوري.

@syriapostnew

#سوريا #تركيا #أنقرة #حلب #السوريين_في_انقرة #الامارات #قطر #الدوحة #السعودية #هزاع_المري

♬ الصوت الأصلي – Syria Post

مشاهدات 1,800 

زر الذهاب إلى الأعلى