مصادر غربية تؤكد: تركيا بدأت بحشد مرتزقة من الجيش الوطني السوري إلى أفغانستان

أكاديمي أمريكي: من كان يظن أن المطاف سينتهي بالمقاتلين السوري مرتزقة تستخدمهم أنقرة كأدوات في أفغانستان وأماكن أخرى.

سوريا – مرتزقة تركيا إلى أفغانستان

مصادر غربية تؤكد: تركيا بدأت بحشد مرتزقة من الجيش الوطني السوري إلى أفغانستان

أكدت مصادر غربية التقارير الواردة عن تجهيزات المخابرات التركية ببدء حشد مرتزقة من فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا لارسالهم إلى أفغانستان.

ونشر الباحث الأمريكي نيكولاس هيراس، من معهد نيولاينز للاستراتيجيات والسياسات والخبير في شؤون الشرق الأوسط التقارير عن حشد تركيا مقاتلين سوريين للعمل في أفغانستان مثيرة للاهتمام“.

وتعليقاً على خطر ميليشيات الجيش الوطني السوري على المنطقة، كونها باتت أداة بيد تركيا تنقلها خارج سوريا أينما أرادت، قال نيكولاس هيراسعلى مدار نصف عقد، بدءًا من درع الفرات، قامت الحكومة التركية ببناء قوة أمنية خاصة من ذوي الخبرة منالمقاتلين السوريينيمكن نشرها في أي مكان“.

وعلق الأكاديمي الأمريكي سيث فرانتزمان، على التغريدة بقولهمن كان يظن أن المطاف سينتهي بالمقاتلين السوريين مرتزقة تستخدمهم أنقرة كأدوات في أفغانستان وأماكن أخرى، حتى تتمكن أنقرة من إبرام صفقات مع روسيا وإيران بشأن سوريا للحفاظ على النظام السوري وإبعاد المتمردين؟

ومنذ تدخلت أنقرة عسكرياً في الثورة السورية بعد اتفاقيات مع روسيا وايران في عام 2016، تحولت الفصائل السورية إلىميليشيات متعاقدة مع تركيا تستخدمهم في حروبها داخل وخارج سوريا.

ومنذ ذلك التاريح باتت دول العالم تصف المقاتلين بالمرتزقة والمتطرفين، بعد سنوات من الدعم والتعاطف، الأمر الذي ضربالثورة السورية في مقتل وفعلت تركيا مالم يستطع الاسد فعله.

اقرأ أيضاً تركيا تتجهز لارسال مرتزقة من ميليشيات شمال حلب لأفغانستان.

مشاهدات 2,309 

زر الذهاب إلى الأعلى