أخر الأخبار

(فيديو) بمراسم رسمية، أردوغان يستقبل محمد بن زايد في أنقرة

(فيديو) بمراسم رسمية، أردوغان يستقبل محمد بن زايد في أنقرة

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الأربعاء، إلى أنقرة في زيارة رسمية إلى تركيا، وذلك تلبية لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

واستقبل الرئيس التركي ولي عهد أبوظبي في قصر الرئاسة بأنقرة.

وجرت للشيخ محمد بن زايد مراسم استقبال رسمية لدى وصول موكبه إلى مجمع القصر الرئاسي ترافقه مجموعة من الخيالة ترفع أعلام البلدين.

وسيبحث الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة مع أردوغان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن محمد بن زايد سيبحث أيضا مع أردوغان مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وأفادت وكالةرويترزنقلاً عن مسؤول تركي، بأن تركيا تأمل التوصل إلى صفقات استثمارية مع الإمارات خلال الزيارة

وعلق المسؤول التركي أنالمشاكل مع الإمارات أصبحت الآن وراء ظهرنا، ونحن ندخل فترة قائمة بالكامل على التعاون والاستفادة المتبادلة“.

وشهدت العلاقات التركية الإماراتية خلال الأشهر الأخيرة تحسناً ملحوظاً، بدأت مع الخطوات التركية على المستوى الرسمي لتحسين علاقاتها مع مع دول الخليج ومصر، عبر سلسلة من التصريحات والمغازلات من الرئاسة التركية الى الخارجية.

وذكرت مصادر مضطلعة، أن تركيا أبدت استعدادها الكامل لاتخاذ خطوات ضد جماعة الاخوان المسلمين المقيمين على أراضيها، والمصنفة ارهابياً في دولة الإمارات ودول خليجية ومصر، وهو ما حصل بالفعل خلال الفترة الماضية، حيث تم تجميد نشاطات لأعضاء وقنوات اخوانية ومغادرة شخصيات أخرى الأراضي التركية.

مشاهدات 2,117 

زر الذهاب إلى الأعلى