fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

الصين تحاصر تايوان ب 20 سفينة و70 طائرة حربية هل اقتربت الحرب؟

الصين تحاصر تايوان ب 20 سفينة و70 طائرة حربية

الصين تحاصر تايوان ب 20 سفينة و70 طائرة حربية
  • سفن صينية وتايوانية وجهاً لوجه بالقرب من الخط الأوسط لمضيق تايوان

بعدما خيم التوتر الأمني إلى جانب السياسي على مضيق تايوان، اليوم الأحد، في ظل المناورات التي تنفذها الصين لليوم الثاني على التوالي، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية رصد 11 سفينة حربية صينية و70 طائرة.

وأضافت في بيان، الأحد، أنها كانت ترد على التدريبات الصينيةبهدوء واتساق“.

كما أضافت أن الطائرات الحربية التي تم رصدها حتى الساعة الرابعة مساء بالتوقيت المحلي (0800 بتوقيت غرينتش)، تضمنت مزيجا من الطائرات المقاتلة والقاذفات.

وجاء ذلك في حين أكد مصدر مطلع أن نحو 20 سفينة عسكرية، منها نحو 10 سفن صينية و10 سفن تايوانية، تتواجد وجهاً لوجه بالقرب من الخط الأوسط لمضيق تايوان.

وأضاف المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الصين أجرت محاكاة لشن هجمات على أهداف عسكرية أجنبية قبالة الساحل الجنوبي الغربي لتايوان، اليوم، وفق ما نقلت رويترز.

وبدأت الصين منذ يوم السبت، تدريبات في مضيق تايوان علىتطويق كاملللجزيرة، وفق ما ذكر التلفزيون الحكومي، في اليوم الأول من تلك المناورات العسكرية التي ستستمر حتى الاثنين.

فيما أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، بوقت سابق، اليوم الأحد، أن الصين تواصل تدريباتها العسكرية وأرسلت عدة طائرات، مضيفة أنها رصدت 9 سفن حربية و58 طائرة صينية حول جزيرة تايوان في اليوم الثاني من المناورات، مشددة على أنها تراقب الأنشطة الصاروخية الصينية، وأن قواتها الجوية على درجة عالية من اليقظة.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى