أخر الأخبار

الكوليرا تدُق ناقوس الخطر في مخيمات شمال غرب سوريا

الكوليرا تدُق ناقوس الخطر في مخيمات شمال غرب سوريا

أفاد مدير برنامج اللقاح بوحدة تنسيق الدعم “ACU”، محمد سالم، بتسجيل 19 إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا في مخيمات شمال غرب سوريا، إضافة إلى 152 حالة مشتبه بها.

وحذر من أنخطورة المرض في المخيمات هي بإمكانية وصوله للذروة بشكل سريع جداً، ومن الممكن خلال أقل من شهر أن تتضاعف الإصابات بشكل كبير، نتيجة الكثافة السكانية، والبنية التحتية الهشة، وانتشار سوء التغذية والظروف المعيشية الصعبة“.

وأكد وجود هشاشة في البنية التحتية من ناحية المياه الصالحة للشرب، ومن ناحية كمية المياه المخصصة للفرد، ومن ناحية إجراءات الأمن والسلامة للحصول على الماء.

وأوضح سالم أنالصرف الصحي مكشوف ومعظمه يستخدم في ري الخضروات ما سوف يسهم بزيادة الإصابات، مشيراً إلى أنمعظم حالات الإصابة نتجت عن أكل الخضروات غير المغسولة بشكل سليم“.

ولفت إلى أنعدد المخيمات التي شهدت إصابات بالكوليرا نحو 30 مخيماً من أصل 1400 مخيم شماليّ سوريا، ما يثير المخاوف بازدياد الإصابات بالكوليرا واتساع مساحة انتشارها، وفقالأناضول“.

ونبه إلى أنالمنظمات زادت نسبة الكلور بالمياه في المنطقة، داعياً الأهالي لاتباع قواعد النظافة الشخصية وتغطية الأطعمة الزائدة بشكل جيد لتجنب ازدياد الإصابة بمرض الكوليرا.

مشاهدات 3,832 

زر الذهاب إلى الأعلى