fbpx
الرئيسيةدوليمنوعات

ما هي السيارة التي ستقل العروسين الحسين ورجوة في حفل زفافهما؟

ما هي السيارة التي ستقل العروسين الحسين ورجوة في حفل زفافهما؟

ما هي السيارة التي ستقل العروسين الحسين ورجوة في حفل زفافهما؟
  • حفل زفاف الامير الحسين
  • حفل زفاف الامير حسين ورجوة
  • حفل زفاف ولي العهد الاردني
  • حفل زفاف ولي عهد الأردن

تشكّل السيارات الملكية علامات فارقة في المواكب الرسمية والبروتوكولية، فأي سيارة من سيارات متحف السيارات الملكي ستنقلُ العروسين من موقع كتب الكتاب في زهران إلى مسرح الاستقبال في الحسينية؟

سيارة العروسين ستكون احدى ثلاثة خيارات، بين لنكولن موديل 1961 التي حمل هودجها الملكُ عبدُالله الثاني والملكةُ رانيا عام 1993، أو المرسيدس بنز 300 دي 1958، التي زُف بها الراحل الحسين بن طلال والأميرة منى قبل ستة عقود

وهناك خيار ثالثمرجّح جدًاهي رينج روفر تعود إلى  ثمانينات القرن الماضي، هذه السيارة لم تظهر في التقرير بسبب خضوعها للصيانة استعدادا لهذه المناسبة على الأرجح. الرينج روفر بريطانية الصنع حملت الراحلين الحسين بن طلال والملكة إليزابيث في رحلة إلى سِحرِ البترا قبل أربعين عامًا.

تفاصيل حفل زفاف وبي عهد الأردن الأمير حسين والانسة رجوة السيف

ستصل العروس الانسة رجوة السيف إلى قصر زهران إيذانا ببدء مراسم عقد القران، ومن المرجّح أن تحملها سيارة رولزرويس فانتوم 5 طراز 1958.

وهذه السيارة الكلاسيكية رافقت الملك عبد الله الثاني بن الحسين فيب احتفالات عيد الاستقلال السبعين عام 2016، واحتفالية رفع علم الثورة العربية الكبرى عام 2018 بحضور سلطان بروناي، كما استخدمها الملك لدى استقبال الأمير تشارلز عام 2021، الذي توّج ملكا على بريطانيا هذا العام.

وبعد ذلك ستنقلُ السيارات الملكية، الموكب الأحمر ، العروسين من موقع كتب الكتاب في قصر زهران إلى مسرح الاستقبال في قصر الحسينية.

هذه السياراتٌ تخطف الأبصار ويتابعها الأردنيون في المناسبات الرسمية جميعها محفوظة في متحف السيارات الملكي في العاصمة عمان، الذي يزخر بعشرات السيارات الكلاسيكية.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى