أخر الأخبار

مباحثات بين دمشق وعمّان لتطوير التعاون الاقتصادي ومعرض للبضائع الاردنية في دمشق

مباحثات بين دمشق وعمّان لتطوير التعاون الاقتصادي ومعرض للبضائع الاردنية في دمشق

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، عمرو سالم،مع وفد من غرفة تجارة الأردن سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين سوريا والأردن.

وناقش الجانبان خلال اجتماع، عقد الثلاثاء، في مقر وزارة التجارة الداخلية بدمشق احتياجات الأسواق في سوريا والأردن لإنشاء شركات سورية أردنية وتوفير مختلف السلع والخدمات والعمل على إقامة معارض سورية على الأرض الأردنية لعرض السلع والمنتجات السورية.

وانطلقت، أمس الثلاثاء في دمشق، فعاليات المعرض الأردني للتجارة والخدمات الذي تقيمه وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن واتحاد غرف التجارة السورية، ويستمر لمدة 3 أيام.

ويشارك بالمعرض المقام على أرض مدينة المعارض بدمشق، وسيفتتحه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد سامر الخليل، 50 شركة محلية تعمل بقطاعات التجارة والخدمات، إلى جانب 127 رجل أعمال.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، إن إقامة المعرض تهدف إلى تعزيز علاقات المملكة التجارية مع سوريا، وبناء شراكة استراتيجية اقتصادية مبنية على التفاهم والتعاون والتنسيق المشترك لما فيه مصلحة البلدين العليا.

ووفق معلومات دائرة الإحصاءات العامة بلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى سوريا، خلال 10 أشهر من العام الماضي 45 مليون دينار مقابل 40 مليون دينار مستوردات.

مشاهدات 881 

زر الذهاب إلى الأعلى