fbpx
الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

توجه لادخال “التربية الجنسية” إلى المنهاج السوري قريباً

توجه لادخال "التربية الجنسية" إلى المنهاج السوري قريباً

توجه لادخالالتربية الجنسيةإلى المنهاج السوري قريباً

قالت رئيسة البحوث في تربية دمشق التابعة للحكومة السورية، إلهام محمد، في تصريحات لإذاعةميلودي إف إمإن منهاجالتربية الجنسيةبات حاجة ملحة، متسائلة: “لماذا نركز على كل المعارف ونهمل هذا الجسد؟“.

وأشارت المسؤولة إلى أنه يتم العمل في دائرة الإرشاد على محتوى خاص بالمفاهيم الجنسية، ومن الممكن ألا تطرح ضمن المناهج، وسيتم التحضير لدليل لحماية الطفل يتضمن مفاهيم للتربية الجنسية وحمايته من الاستغلال سيقدم من خلال المرشدينعلى حد وصفها.

ولفتت أنهناك توجهاً واضحاً لإدخال مفاهيم التربية والحماية الجنسية عن طريق المدرسة، مع العلم أنه تم البدء بتجارب في هذا السياق فردياً وجماعياً ومن خلال مجالس الأولياء لكن لم يتم تعميمه على كل البيئات“.

وأشارت إلهام محمد إلى أنهيوجد مرشد نفسي واجتماعي بكل مدرسة تقريباً، للتعامل مع المشكلات بهذا السياق، وتقديم الدراسة حول المشاكل، والتي تكون إحداها عدم معرفة التلميذ لجسده وحمايته، لذلك هناك توجيه من كل دوائر البحوث، بهدف التعرف على خصائص كل مرحلة عمرية، وكذلك التواصل مع مجالس أولياء الأمور“. 

وأشارت المسؤولة إلى أنالخطة الإرشادية تخصص جزءاً لهذا الموضوع، من خلال حصص التوجيه الجمعي والتي تكون حسب الحاجة، والتي تأتي تحت عنوان التعامل مع الضغوط ليتم تمرير أفكار حول التحرش الجنسي سواء داخل المدرسة أوخارجها، من خلال تعلم أجزاء الجسد وكيفية حمايتها“.

وسخر العديد من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي من هذه التصريحات والتي اعتبروا أنها محاولة لإلهاء السوريين عن واقعهم الاقتصادي والمعيشي المتردي، فيما اعتبرها آخرون محاولة جديدة لاختراق المجتمع السوري المحافظ ونشر الرذيلة فيه.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى