أخر الأخبار

محكمة ألمانية تحكم بالسجن المؤبد على ضابط المخابرات السوري أنور رسلان

محكمة ألمانية تحكم بالسجن المؤبد على ضابط المخابرات السوري أنور رسلان

قضت محكمة كوبلنز الألمانية بالسجن المؤبد على ضابط المخابرات السوري أنور رسلان بالسجن المؤبد، في محاكمة تعدّ سابقة عالمية في محاسبة النظام السوري على جرائم التعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في سوريا.

وينص الحكم الذي صدر، اليوم الخميس ،عن المحكمة العليا الإقليمية في مدينة كوبلنتس غرب ألمانيا بأن الضابط السابق فيالمخابرات السورية أنور رسلان (58 عاما) مسؤول عن وفاة عشرات المعتقلين وتعذيب آلاف الآخرين في معتقل سري في دمشق في عامي 2011 و2012.

ويواجه رسلان، الذي يحاكم منذ 23 نيسان من العام 2020، تهماً بالإشراف على قتل 58 شخصاً وتعذيب 4000 آخرين في فرع المخابرات المعروف باسمفرع الخطيببدمشق، خلال الفترة الممتدة ما بين 29 نيسان من العام 2011 وحتى 7 أيلول من العام 2012.

وفي وقت سابق، نقلت صحيفةواشنطن بوستالأميركية عن مدير برنامج الجرائم الدولية فيالمركز الأوروبي للحقوق الدستورية وحقوق الإنسان، أندرياس شولر، قوله إنهناك كثيراً من الناس الذين يطالبون بالعدالة“.

وأشارت الصحيفة إلى أن رسلان الذي يزعم أنه كان رئيساً للتحقيقات في المخابرات العامة السورية، متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، تتضمن جرائم اغتصاب واعتداء جنسي.

وتنظر ألمانيا حالياً في أكثر من 12 قضية تتعلق بجرائم ضد الانسانية ارتكبت في سوريا، وفقاً لتقرير صدر العام الماضي عن منظمة حقوق الإنسان.

مشاهدات 1,438 

زر الذهاب إلى الأعلى