أخر الأخبار

لتطبيع العلاقات بين البلدين، رئيس المخابرات التركية يلتقي نظيره السوري في بغداد

وسبق وقد التقى فيدان ومملوك في موسكو، يناير 2020 الماضي، وذلك بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا، ولكن لم يسفراللقاء عن أي خطوات ملموسة.

قالت وسائل إعلامية تركية بأن رئيس جهاز المخابرات التركية الوطنيةهاكان فيدانالمقرب جدا، من أردوغان سيجتمع برئيس مجلس الأمن الوطني السوري التابع لنظام أسدعلي مملوك“.

وأعلنت وسائل الإعلام التركية، اليوم السبت، عن لقاء مرتقب في العاصمة العراقية بغداد، سيجمع رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان، مع نظيره السوري علي مملوك رئيس مجلس الأمن الوطني ومستشار بشار الأسد للشؤون الأمنية.

وقال الرئيس السابق للمخابرات الخاصة بالأركان العامة، الفريق إسماعيل حقي بيكين، إن العلاقات التركية السورية انهارت في منتصف الحرب الأهلية في سوريا في عام 2011، وأن كلا الجانبين تكبدا خسائر مادية ومعنوية كبيرة، وذلك وفقا لصحيفة «ايها ميديا» المملوكة للدولة.

وأضاف  بيكين، أن هذا الاجتماع من الممكن أن يعيد تنشيط القنوات الدبلوماسية والسياسية بين البلدين، لتبدأ حقبة جديدة في تاريخ العلاقات السورية التركية.

ومن المتوقع أن تكون قضية حزب العمال الكردستاني الذي يصنف على أنه حزب إرهابي في تركيا، وقضية اللاجئين السوريين، والهجرة غير الشرعية على جدول أعمال الرئيسين في الاجتماع، كما سيناقش الطرفان الالتزام باتفاق سوتشي بشأن ادلب.

وسبق وقد التقى فيدان ومملوك في موسكو، يناير 2020 الماضي، وذلك بشأن الانسحاب الأمريكي من سوريا، ولكن لم يسفر اللقاء عن أي خطوات ملموسة.

المصدر: تركيا الان– وكالات تركية – اورينت

مشاهدات 5,800 

زر الذهاب إلى الأعلى